أكتوبر 12, 2018

مكونات أداء M جديدة لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين

طرحت شركة بي ام دبليو مجموعة جديدة من الاجزاء الشكلية والقطع ومكونات الاداء M Performance التي يتم تقديمها كملحقات أصلية للإصدار الحديث من سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين الفخمة من الفئة المتوسطة.

وبفضل المكونات المستوحاة مباشرة من سباقات السيارات للمظهر الخارجي وللمقصورة الداخلية، فضلاً عن نظام الدفع وهندسة الهيكل، سيتمكن العملاء من تعزيز الطابع والشعور الرياضي بشكل منتظم في سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين التي تستهلك 6.1 – 4.1 لتر / 100 كلم من الوقود مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجمّعة بحدود 139 – 108 غ / كلم.

وبما أنه دائما ما يتم اعتماد تطوير قطع M Performance على الخبرة الكبيرة في مجال السباقات التي تتمتع بها طرازات شركة بي ام دبليو M، يظهر تطابق وتناغم جميع المكونات مع بعضها البعض ومع الخصائص المحددة لكل طراز جليا.

إذ تضفي المكونات الفردية باللون الأسود شديد اللمعان أو الألياف الكربونية على سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين مظهرا أكثر رياضية وديناميكية وجاذبية من جهة، فيما تزود قدرات السيارة ذات الأربعة أبواب بميزة وظيفية أيضا من جهة أخرى. على سبيل المثال، التأثير الإيجابي على خصائص السيارة الديناميكية الهوائية أو تعزيز مفهوم البناء خفيف الوزن.

الحزمة الجديدة لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين

وفي التفاصيل، تشتمل الحزمة المتنوعة الجديدة من مكونات الأداء الديناميكي والعناصر الداخلية من  M Performance لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين على ما لا يقل عن عشرة عناصر، أبرزها:

– للبدء، ستشمل مجموعة العجلات من M Performance أربعة تصاميم في حجمين مع إطلاق سيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين في السوق.

الحجم الأول: عجلات 796M  باللون الأسود غير اللامع، ذات أضلاع معدنية خفيفة ثنائية، قياس 18 بوصة مناسبة للاستخدام في فصلي الصيف والشتاء.

أما الحجم الثاني: عجلات مقاس 20 بوصة، يكون الاختيار بين عجلات 796M ذات الأضلاع المتقاطعة (الأسود الغامق البرّاق) وعجلات M Performance قياس 20 بوصة، تصميم 795M، مع أضلاع مصاغة على شكل حرف Y، بلون من اللونين المتاحين رمادي غير لامع (مع تشكيل باللون البرّاق) أو أسود غير لامع.

– يمكن كذلك إضفاء الإحساس بسباق السيارات داخل سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين الجديدة، عبر عجلة القيادة M Performance، مع أجزائها الخاصة للقبض على العجلة، المميزة للغاية والمساند الكبيرة للإبهام، والوسط الأحمر مع علامة “الساعة 12” والخيوط المتشابكة ذات اللون الرمادي الفضي المخيّطة يدويا.

– من الناحية التكنولوجية التقنية، يسمح جهاز M Performance لتحليل القيادة بتسجيل مجموعة من بيانات قيادة بي ام دبليو الفئة الثالثة ليموزين لتحليلها لاحقا، وهي وظيفة مفيدة بشكل خاص على مسار السباق. يتكون النظام من مقبض OBD (التشخيص على متن المركبة) الذي يتم توصيله إلى واجهة التشخيص على متن السيارة، وتطبيق للهاتف الذكي.

أهم المقالات