فبراير 06, 2023

اختبار سيارة The Tonale Plug-In Hybrid Q4 على يد سائقي فورمولا وان فالتيري بوتاس وجوانيو تشو

أقيم تجمع فريق ألفا روميو للفورمولا وان السنوي مرة أخرى في مصنع ساوبر موتورسبورت في مقر الفريق في هينويل بسويسرا. والتقى الفريق في جو من التعاون والتركيز لتحديد استراتيجياتهم وأهدافهم لبطولة العالم القادمة.

في الموسم الماضي، حصد فريق ألفا روميو للفورمولا وان المركز السادس، وهو أعلى مركز وصل إليه الفريق على مدار العِقد الماضي.

 سيارة The Tonale Plug-In Hybrid Q4

بالإضافة إلى الفريق الإداري، حضر التجمع فالتيري بوتاس وجوانيو تشو، سائقي فريق ألفا روميو للفورمولا وان اللذين سيبدآن قريباً الاختبارات من أجل موسم 2023. ويهدف هذا التجمع إلى تحويل شغف وحماس الفريق إلى أداء فائق على حلبة السباق.

وإضافة إلى وجود السائقين في هينويل، ظهرت السيارة الجديدة، الطراز الأقوى بين مجموعة الطرازات والذي تعتزم العلامة التجارية الإيطالية أن تبني عليه مفهوم “الكفاءة الرياضية”.

واستعرض السائقان متعة قيادة سيارة تونالي هايبرد كيو فور، حيث تتميز السيارة بأعلى مستويات الرشاقة والخفة وديناميكية القيادة في فئتها. وشاركت السيارة والسائقان في اختبار تفاعلي ديناميكي على الحلبة مع تثبيت مجموعة من أجهزة الاستشعار على “الأبواب”، يتم تشغيلها تدريجياً وتحديد الطريق مع حركة السيارة.

سيارة The Tonale Plug-In Hybrid Q4

تستكمل السيارة الجديدة مجموعة طرازات تونالي، السيارة الأولى التي أدخلت العلامة التجارية إلى عالم السيارات الكهربائية، وستتوفر قريباً في جميع صالات عرض ألفا روميو.

وتعتبر السيارة الجديدة الأقوى بين مجموعة تونالي، الخطوة الأولى لألفا روميو نحو السيارات الرياضية المستقبلية، حيث تغير النظرة المستقبلية وتبدأ عصراً جديداً من تقنيات الاتصال والتنقل الكهربائي مع الحفاظ على السمات الرياضة الأصيلة للعلامة التجارية الإيطالية التي تميزت بها سياراتها منذ العام 1910.

تعد سيارة The Tonale Plug-In Hybrid Q4 تعبيرا مفهوم “الكفاءة الرياضية” الجديد، فهي السيارة الأكثر كفاءة ضمن مجموعة سيارات ألفا روميو على الإطلاق، حيث تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للسيارة داخل المدينة 26 غ/كم، ويمكنها أن تقطع مسافة تزيد عن 80 كم بالبطارية الكهربائية فقط قبل الحاجة للشحن داخل المدينة، وما يصل إلى 600 كم عند القيادة لمسافات طويلة على الطرق السريعة.

 سيارة The Tonale Plug-In Hybrid Q4

وتجمع سيارة The Tonale Plug-In Hybrid Q4بين الكفاءة والاستدامة والرياضية، حيث تتصدر فئتها بفضل القوة الإجمالية التي تبلغ 280 حصاناً، وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 6,2 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 135 كم/ساعة في وضع القيادة الكهربائية، والتي يمكن أن تصل إلى 206 كم/ساعة في وضع القيادة الهجين. وتتولد هذه القوة الفائقة عند التسارع بفضل نظام الدفع الرباعي الكهربائي E-AWD، حيث يساعد عزم الدوران القوي والفوري للمحرك الكهربائي على استجابة المحور الخلفي بسرعة بمجرد الضغط على دواسة الوقود.

أهم المقالات