نوفمبر 15, 2017

أحدث ابتكارات شركة نيسان في مجال السيارات الكهربائية

ركزت شركة نيسان هذا العام في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 على استراتيجية التنقل الذكي، وهو نهج الشركة الذي يهدف إلى تغيير طريقة قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع، بهدف مواجهة عدد من التحديات الكبرى في العالم مثل تغير المناخ والازدحام المروري والوفيات الناجمة عن حوادث السير.

1- نيسان ليف

إذ قامت بعرض مجموعة من النماذج الجديدة والسيارات الأكثر شعبية أبرزها كشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارات نيسان ليف الكهربائية للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وهي السيارة التي تجمع بذكاء وحرفية بين التشغيل الكهربائي وتقنيات السلامة المتطورة وأنظمة الاتصال في مزيج ناجح بيع منه بالفعل نحو 300 ألف سيارة حتى الآن.

الجيل الثاني بات أكثر تطورا مع حصول السيارة على مدى أطول للسير وتقنيات متقدمة وتصميم ديناميكي. أبرز ابتكار تكنولوجي يجدر ذكره هو الدواسة الإلكترونية الجديدة كليا والتي تسمح للسائقين بتشغيل وتسريع وإبطاء وإيقاف السيارة من خلال زيادة أو خفض الضغط على دواسة السرعة، حتى تتوقف السيارة بشكل كامل. ويمكن للسيارة التوقف في أي وضع حتى على المنحدرات الشديدة، حتى يتم الضغط على دواسة السرعة مرة أخرى.

2- نيسان بليدجلايدر

نيسان بليدجلايدر

كما قامت الشركة بعرض النموذج الأولي لسيارة نيسان بليدجلايدر عالية الأداء ذات التصميم الرياضي الثوري، والذي يعتبر أول ظهور له في منطقة الشرق الأوسط. ومن أبرز خصائص هذه المركبة:

– أبواب عريضة ثنائية تفتح إلى الأعلى، وبالتالي إمكانية دخول وخروج السائق بشكل أكثر كفاءة إلى السيارة.

– سقف مفتوح مدعّم بهيكل حماية مدمج يمكن سحبه، بمعنى أن هذا النموذج يجمع بين جمالية السقف المكشوف وأمان سيارات الكوبيه.

– جزء أمامي أنحف من الجزء الخلفي لتوفير أفضل كفاءة ديناميكا هوائية وأعلى درجات التحكم والثبات على الطريق.

– تستطيع نيسان بليدجلايدر الوصول إلى سرعة 190كم/ساعة في أقل من 5 ثوان.

– مزودة بالعديد من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك خاصية توزيع عزم الدوران على العجلات ما يمنح السائق سيطرة كاملة أثناء القيادة.

3- ميدنايت اديشن

نيسان ماكسيما ميدنايت اديشن

في سياق متصل، تم إطلاق نسخة “ميدنايت اديشن” الجديدة من سيارة نيسان ماكسيما 2018، ويأتي الإصدار مع جميع الخصائص الرئيسية التي تميز السيارة الشهيرة ماكسيما من طراز إس آر، فضلاً عن نظام تعليق رياضي، وممتص صدمات أمامي وجناح خلفي أسود وفتحة عادم رياضية باللون الأسود.

وتشمل المزايا الإضافية أيضا مقاعد Ascot جلدية مميزة مغطاة بقماش ألكانتارا، ومقاعد أمامية يمكن التحكم في درجات حرارتها ومصابيح أمامية منخفضة من نوع LED، وعجلات رياضية مقاس 19 إنش باللون الأسود اللامع.

وتضمن جناح الشركة داخل المعرض أيضا أحدث الإصدارات التالية: نيسان باترول وباترول نيسمو وباثفايندر وإكس-تريل وكيكس وميكرا وألتيما وجي تي-آر نيسمو وجي تي -آر وباترول سوبر سفاري بإصداريها ثلاثي وخماسي الأبواب. بالإضافة إلى إصدار خاص من السيارتين 370z وجي تي-آر نيسمو.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات