ديسمبر 12, 2017

إيكليبس الكروس.. السيارة الأخيرة من ميتسوبيشي!

مع الكشف عن الكثير من السيارات خلال معرض لوس أنجلس الدولي للسيارات، رأينا ما قد يكون آخر ما سوف تقوم ميتسوبيشي بإنتاجه من السيارات “إيكليبس الكروس” الجديدة.

سيارة الكروس أوفر المدمجة التي تتميز بتصميم يشبة سيارة الكوبيه مع نظام الدفع الرباعي الذي تم عرضه على جميع المستويات الأساسية، تعد السيارة أكثر أهمية مما تبدو عليه.

وذلك لأنه من المحتمل أن تكون السيارة الأخيرة من بين جميع سيارات ميتسوبيشي القادمة من العلامة التجارية. وفي معرض حديثه إلى مخططي المنتجات في ميتسوبيشي موتورز كندا والولايات المتحدة الأمريكية، أوضحوا أن إيكليبس الكروس  سوف تكون الأخيرة من نوعها، وهي منتج متطور بالكامل من ميتسوبيشي. وأوضحوا أنه بعد استيعابها في تحالف نيسان-رينو في أواخر العام الماضي، سيحصل صانع السيارات الآن على بعض المساعدة في شكل منصات وتكنولوجيا أخرى من قبل زملائه في التحالف.

هذا لا يعني أنه لن يكون هناك أي صبغة جينية متبقية لميتسوبيشي في العالم. في الواقع، يخبر مخططو منتجات ميتسوبيشي أن المسؤولين الكبار في نيسان – رينو أوضحوا بأن هناك الكثير مما يمكن استخدامه من العلامات التجارية الماسية الثلاث.

يبدو أن الحفاظ على سيارة الإنجراف على الطرق الوعرة وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات يمثل أولوية كبيرة بالنسبة لجزء ميتسوبيشي من التحالف، ولكن هناك أيضا تركيز كبير على الكهربة.

وبينما تفخر نيسان ببرنامجها ليف وروغ هايبريد، حققت ميتسوبيشي نجاحا كبيرا مع شركة أوتلاندر فيف في الأسواق الخارجية. وعلى ما يبدو، فإن الخطة هي لإستخدام آلية توليد الطاقة الهجينة التي وضعتها ميتسوبيشي في السيارات المستقبلية للعلامة التجارية الأخرى.

ولكن الجيل القادم من مركبات ميتسوبيشي سيستفيد من المنصات الموجودة في سيارات نيسان-رينو الأخرى. وقد تأخرت أوتلاندر وأوتلاندر سبورت المقبلة حتى عامي 2019 و2020، على التوالي، من أجل استيعاب هذا التآزر بين العلامات التجارية.

يشار إلى أن سيارة متسوبيشي إيكليبس الكروس Eclipse Cross هذه سوف تكون عبارة عن الصلة التي تربط بين سيارة أوتلاندر سبورت وسيارة أوتلاندر العادية أو القياسية.

وهي عبارة عن نموذج أنيق، كنا قد تحدثنا عنها عند إطلاقها خلال آذار الماضي وهي تتميز بتصميم يظهر فيه خط سقف من الخلف يتجه نحو الإنحدار بشكل حاد، وهي بذلك تستعد للإنضمام إلى فئة السيارات المتعددة الاستعمالات الأخرى، على غرار مركبة الكوبيه ذات الدفع الرباعي التي نواها حالياً في السوق.

وكسيارة رباعية الدفع مدمجة تستفيد إيكليبس كروس هذه من نظام ميتسوبيشي للتحكم بالعجلات الأربعة من أجل نقل الطاقة بإتجاه العجلات الأربع وذلك إما عبر محرك توربو ذو سعة 1.5 ليتر المؤلف من أربع أسطوانات أو من محرك ديزل سعة 2.2 ليتر.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات