نوفمبر 29, 2016

إيفولوشن.. السيارة التي خطفت الأنظار في معرض بيج بويز تويز

انتهى معرض “بيج بويز تويز” بنجاح كالعادة مع تقديمه لسيارات مذهلة بقوتها، ولكن يبدو أن الأضواء قد اتجهت إلى سيارة محددة أشعلت الحماسة وم نتكلم عنها حتى اليوم، إنها سيارة “إيفولوشن”.

إيفولوشن Evolution الجديدة تأتي كثمرة تعاون بين شركة 920E (التابعى لمجموعة ’ليبرتي إنجينيرنج جروب‘ والمتخصصة في تصميم وتصنيع أنظمة فرامل السيارات وهندسة المنتجات المتعلقة بالمحركات والرياضات الميكانيكية، بما يشمل الفورمولا 1) ومجموعة ’جيه آر إم‘ (JRM) المتخصصة في تصميم سيارات السباق- والتي تتخذ من مدينة دافنتري البريطانية مقراً لها؛ حيث كانت 920E قد أبرمت شراكة مع ’جيه آر إم‘ للاستفادة من خبرات الأخيرة في مجال السباقات وقدرتها على توفير العديد من التقنيات المتطورة في هذا المضمار بهدف تطوير السيارة الجديدة المستوحاة من سابقتها السيارة الخارقة والفريدة من نوعها ’تي 1‘ (T1)، والتي ما زالت تحظى بالكثير من الاهتمام والإقبال منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 2006.

ستتوفر السيارة بإصدار محدود عدده 25 سيارة وتستهدف شريحة حصرية من العملاء مع عدم الإفصاح عن تفاصيل المواصفات والتجارب إلا لمالكيها المستقبليين. ولا شك بأنها ستضاهي أقوى السيارات أداءً حول العالم.

وقد عمل مهندسو ’ليبرتي‘ و’جيه آر إم‘ على تزويد ’إيفولوشن‘ بأحدث مزايا السباقات، ومن بينها المزايا التالية (مع التكتّم على التفاصيل والمزايا الدقيقة):

  • آلية ذات تصميم خاص لتوليد ونقل الحركة، مع إتاحة خيار الدفع بالعجلات الأربع
  • تعليق نشط وسطوح إيروديناميكية
  • شاسيه جديدة كلياً ومحدثة من ألياف الكربون لمواكبة أحدث معايير السلامة
  • تحسينات لتسهيل القيادة، بما يشمل فرامل مزودة بنظام لمنع الانغلاق (ABS)، وإمكانيات التحكّم بعوامل قوى الجر وتعزيز الثبات
  • خصائص لتعزيز راحة السائق، وعرض مؤشرات الأداء على الزجاج الأمامي
  • نظام للقياس عن بعد والتواصل

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات مضمونة لإزالة الصدأ من سيارتك

تنبيه هام: لا تسمح للركاب النوم في سيارتك

نصائح للتأكد من سلامة الإطارات خلال أشهر الصيف الحارة

لن تفكر بتجاوز الاشارة الحمراء بعد هذا الفيديو

أهم المقالات