مايو 19, 2015

إن كنت تشغل إحدى هذه الوظائف.. فأنت معرض لفقدانها قريبا !

وصل التطور التكنولوجي والتقني الذي يشهده العالم إلى مراحل متقدمة جدا، مع انتشار العقل الإلكتروني الذكي الذي يبدو أذكى من الإنسان وقادر على الحلول مكانه في ظائف عدة في المستقبل، مما يتيح للشركات الإستغناء عن بعض الموظفين والإستعاضة عنهم بأجهزة تكنولوجية متطورة.

وتتنبأ آمي ويب، مؤسسة مجموعة ويبميدي – المختصة في وسائل الإعلام الرقمية – بتعطل ثمان وظائف في السنوات القادمة، أي ما بين عشرة إلى عشرين سنة. وأشارت آمي خلال مؤتمر عالمي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية إلى وجوب أن نشعر بالقلق حيال ذلك.

8- عمال الأكشاك وأمناء الصناديق: يمكن الاستغناء عن عمال الصناديق في المستقبل القريب لتطور التكنولوجيا ومن خلال التطبيقات التي توضع على الهواتف والأجهزة التي يمكن الدفع عبرها من دون الإستعانة بموظف.

7- موظف التسويق: تشير عدة دراسات إلى أن أدوات الدعاية القوية في شركات التسويق والإعلان المسوّقة للعلامات التجارية، يمكن أن تكون اكثر فعالية وتأثيراً من موظف التسويق أو المبيعات في المستقبل، وقد تتيح ترجمة الاستراتيجيات والإبداع للموظفين من خلال التسويق والإعلان.

6- خدمة العملاء: أعطيت فرص العمل لخدمة العملاء الى اليد العاملة الهندية لأجورها المنخفضة، ولكن يمكن استبدال العمال بأجهزة تكنولوجية في المستقبل، ولكن استبدال جميع العمال في قسم خدمة الزبائن ليس فكرة جيدة.

5- عمال المصانع: بإمكان الروبوت الذي سيعمل بواسطة اللمس وبتكنولوجيا تحتوي على أجهزة إستشعار تتيح للأفراد استعمالها احتلال أماكن عمال المصانع بكل سهولة وبأجر أقل كلفة، ومن دون أخذ وقت للإستراحة كالعمال.

أهم المقالات