ديسمبر 02, 2021

إنفينيتي QX55 الجديدة كلياً في ظهورها الرسمي الأول في الشرق الأوسط

أطلقت إنفينيتي سيارتها الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات والجديدة كلياً QX55 خلال احتفال استثنائي أقامته في حي دبي للتصميم. وتُعد السيارة الجديدة وريثة سلسلة إنفينيتي FX الشهيرة بفضل تصميمها المميز واللافت للنظر، حيث تقدم للمشترين من محبي الخيارات الجريئة سقفاً بتصميم فريد وحضوراً مَهيباً لا تخطئه العين.

إنفينيتي QX55

وتعيد السيارة الجديدة لإنفينيتي مكانتها في فئة سيارات ساهمت في تأسيسها من خلال التصميم المبتكر والطابع الرياضي الفاخر. ويكتمل تصميم الشبك ذي الأقواس المزدوجة بأنماط متشابكة مستوحاة من فن الأوريجامي، ما يعطيه عمقاً بصرياً ويُبرز جمال اللمسات اليابانية العصرية. كما تم تزويد السيارة بأضواء LED أمامية قياسية تحاكي شكل العين البشرية.

إنفينيتي QX55

وتنساب الخطوط الأنيقة للطراز الجديد كلياً من غطاء المحرك، لتمر فوق المصدّات الأمامية عبر الأبواب وصولاً إلى العجلات الخلفية. وتم تزويد جميع طرازات QX55 بعجلات قياسية بحجم 20 بوصة، تندمج بكل سلاسة مع أقواس العجلات وتؤكد على حضورها الديناميكي.

وتُبرز الجهة الخلفية من السيارة براعة إنفينيتي في عكس بساطة التصاميم اليابانية، حيث تم تزويدها بباب للصندوق الخلفي يتميز بتصميم بسيط وتكنولوجيا أنيقة ومتطورة، ما يترك انطباعاً لا يُنسى. وتتميز مصابيح الإضاءة الخلفية الرقمية بتصميم يحاكي مفاتيح البيانو، وتتكون من 45 مصباحاً من نوع LED مجتمعة في مصباح واحد، ما يُضفي على السيارة تصميماً فريداً للأنوار. كما تم تزويد شعار إنفينيتي على باب الصندوق الخلفي بتقنية متقدمة، حيث يحتوي على زر لفتح الباب بشكل تلقائي، ما يضفي مزيداً من البساطة على الجهة الخلفية من السيارة.

 

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بشاشتين بدقة عالية تعملان باللمس، ونظام المعلومات والترفيه InTouch المتوافق مع نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع عدد من منافذ USB للشحن. ويبلغ قياس الشاشة العلوية 8 بوصة والسفلية 7 بوصة، وهما تزودان السائق بالمعلومات، وتوفران تجربة ترفيهية للركاب بالاستفادة من نظام صوتيّ بأداء متميز من بوز يوفر تجربة صوتية رفيعة المستوى.

إنفينيتي QX55 الجديدة

وتتوفر مقاعد السيارة بثلاثة خيارات، هي الجلد أو القماش الجلدي أو جلود الأنيلين، تزين جميعها المقصورة الداخلية الواسعة للسيارة، كما يمكن إزاحة الصف الثاني من المقاعد لتوفير مساحة أكبر للحمولة أو لزيادة المساحة أمام الركاب حسب الحاجة.

إنفينيتي QX55

وتم تزويد السيارة بمحرك تيربو ذي الضغط المتغيّر المبتكر والحائز على جوائز والمزود بأربع أسطوانات بقوة 268 حصان، والذي يمكنه توفير كفاءة محسّنة أو قوة عند الطلب، عندما يحتاج السائق لذلك. ويعمل ناقل الحركة المزود بتقنية التغيير المستمر ونمط تغيير السرعة اليدوية، على نقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي الذكي، الذي يتم تزويد جميع طرازات QX55 به. ويعمل نظام تحديد نمط القيادة على تعزيز تجربة السائق وتخصيصها بشكل أكبر من خلال إعدادات يمكن برمجتها، وتتضمن قياسي واقتصادي ورياضي وشخصي.

إنفينيتي إكس

وتتميز QX55 الجديدة كلياً بمجموعة من تقنيات السلامة الذكية، بما فيها نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام التنبيه ومنع الخروج عن المسار، ونظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي لاكتشاف وجود مشاة أمام السيارة، ونظام التحذير من النقاط العمياء والتدخل، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي.

وستتوفر إنفينيتي QX55 ضمن ثلاث فئات مجهزة بشكل كامل، وهي: لوكس وإسينشال وسينسوري.

قد يهمك: إنفينيتي كيو اكس 60 توفر تصميم ملهم، رحابة وإبتكار

أهم المقالات