سبتمبر 07, 2018

إنفينيتي QX30 تتحدى بفئتها الفريدة وتنافس بقوة

ما زالت المنافسة قائمة بين فئة المركبات المدمجة الفاخرة والطرازات الأكبر حجما من فئة الكروس أوفر، فكان لا بد من طراز جديد قادر على سد الفجوة بين الفئتين. وها هي سيارة إنفينيتي QX30 تظهر بموقع فريد قادر على المنافسة بشراسة.

إنفينيتي QX30 التي حصلت على مظهر جذاب وتوجيه رشيق وملامح جريئة، تم تصميمها لجذب جيل جديد من محبي الفخامة ومن السائقين الذين يقدّرون التصميم المميز الذي يتحدى الحدود المرسومة بين فئات السيارات.

أسرار التصميم الجذاب

حافظ الهيكل الخارجي على ملامح التصميم القوي والأنيق التي ظهرت في بادئ الأمر على السيارة التجريبية الأصلية. وبذلك تعكس إنفينيتي QX30 في مظهرها الفريد خصائص سيارة تنتمي لفئة الكروس أوفر. لماذا؟

إنفينيتي QX30 تتحدى بفئتها الفريدة وتنافس بقوة

لأنه تتعدد استخداماتها كسيارة من فئة الكروس أوفر، ابتداءا من جاذبية تصميمها الفريد مرورا بمجموعة واسعة من معايير الراحة والملاءمة والسلامة والمزايا الديناميكية، وصولا إلى جانب ارتفاعها عن الأرض وآلية نقل الحركة ذات الثبات العالي التي صُممت لتمنح السائق مستوى إضافيا من الثقة.

وبما أن أسلوب إنفينيتي في عملية تطوير المنتجات يرتكز بشكل أساسي على التصميم، حصلت إنفينيتي QX30 على منحنيات دراماتيكية وخطوط منحوتة مائلة تمنحها شخصية تثير الإعجاب، إضافة إلى أشكال ديناميكية جديدة ومظهر أكثر تأثيرا.

مقصورة إنفينيتي QX30

يمتد أسلوب إنفينيتي الجريء في التصميم إلى تفاصيل المقصورة الداخلية، بحيث تتحدى المعايير التقليدية عبر تقديم عناصر مختلفة تعكس العصرية والديناميكية.

تتوفر إنفينيتي QX30 باختيار الباقة الفخمة “كافيه تيك” (Café Teak)، بمقاعد من جلد نابا البني وتطعيمات لوحة التجهيزات المركزية والكونسول بالجلد البني وتطعيمات الأبواب مع درزات سوداء متباينة وحزمة التجهيزات الوسطية المحاطة بالخشب الأصلي.

ومن الجيد أيضا أنه تم تصميم السيارة لتقدم تجربة قيادة ديناميكية ومُلهمة، بمساعدة نظام الدفع الذكي بكامل العجلات. وتعتبر هذه السيارة من بين أكثر السيارات أمانًا في فئتها نظرًا لمجموعة من التقنيات النشطة التي تعزز تجربة القيادة وتوفر أقصى درجات السلامة لجميع الركاب.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن إنفينيتي QX30 للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات في نوفمبر من العام الماضي 2017، ومنذ ذلك الحين شهدت السيارة العديد من التعليقات الحسنة. وها هي نراها اليوم على كافة طرقات منطقة الشرق الأوسط ما يدل على مدى النجاح الذي يحققه هذا الطراز في العام 2018.

أهم المقالات