يناير 21, 2016

إلتقاط الصور داخل السيارة قد يكون مكلفا

أكد مسؤول في شرطة دبي أن التقاط صور سيلفي أثناء قيادة السيارة مخالف لقانون المرور وعقوبته غرامة 200 درهم وأربع نقاط سوداء في السجل المروري للسائق.

وأضاف المسؤول في حديث لصحيفة إيميرتس 247 أن التقاط صورة سيلفي أثناء قيادة السيارة يعامل بنفس الطريقة التي تعامل بها مخالفة استخدام الهاتف المحمول والعقوبة واحدة في كلتا الحالتين.

ويشكل التقاط الصور أحد أسباب الحوادث القاتلة، ولا يزال الكثير من السائقين يخاطرون بحياتهم وحياة مستخدمي الطريق على الرغم من التحذيرات المستمرة من قبل السلطات.

وكانت شرطة الشارقة قد قامت بتنظيم برنامج توعية تحت عنوان : “التقاط صورة سيلفي يمكن أن ينهي حياتك”، كما سبق ونظمت السلطات المختصة في الإمارات العديد من هذه البرامج خلال السنوات القليلة الماضية بهدف زيادة الوعي وتثقيف السكان بالمخاطر التي تنطوي عليها هذه الظاهرة.

كما دعت السلطات الآباء والأمهات إلى الاضطلاع بدور إيجابي في توعية أبنائهم بالعواقب الوخيمة الناتجة عن التقاط صور السيلفي في مواقف خطيرة و منها أثناء قيادة السيارة، فعلى الرغم من أن مثل هذه الصور تحظى بالكثير من الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنها في نفس الوقت تشكل خطراً كبيراً على حياة صاحبها.

وفي العام الماضي، سجلت العديد من الوفيات نتيجة التقاط صور السيلفي، حيث توفيت امرأة في جنوب أفريقيا بعد سقوطها من على حافة جبلية، كما لقي 3 طلاب حتفهم في الهند أثناء محاولة متهورة لالتقاط صورة سيلفي على سكة قطار.

(صحف عربية).

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات