يونيو 08, 2017

إطلاق مفهوم مارس روفر في مركز كينيدي للفضاء

مفهوم مارس روفر الجديد من ناسا يقف على استعداد لتحية الزوار في مركز كنيدي للفضاء، وهو يبدو كأنه قام بالمزج بين لوكهيد SR-71 بلاكبيرد ودارك نايت.

هذا المفهوم بعيد كل البعد عن روفر مون المأهولة التي استكشفت القمر في أوائل السبعينيات.

محرك كهربائي يزود روفر بالطاقة التي يقوم بتوجيهها من خلال بطارية 700 فولت وألواح شمسية. في الجهة الأمامية يوجد نظام لتحديد المواقع ومنفصل عن الخلف من أجل إمكانية إستكشاف سلسة. بينما الجزء الخلفي من السيارة هو محطة أبحاث للعمل الميداني.

وتقول ناسا إن روفر لن يدخل الخدمة بالطريقة التي يظهر بها في مركز الفضاء. ومع ذلك، وكما هو الحال في السيارات المفهوم المصممة للأرض، فإن بعض الميزات المعروضة هنا ستجد طريقها إلى النسخة النهائية التي ستهبط في نهاية المطاف على سطح المريخ.

يعرض مجمع الزوار في مركز كينيدي للفضاء “صيف المريخ”، لمحة عامة عن برنامج ناسا الخاص ببحوث المريخ. وتخطط وكالة ناسا لإسقاط سيارتها القادمة على الكوكب الأحمر في عام 2020 للبحث عن أدلة عن وجود الحياة الميكروبية.

وفي هذه الأثناء، سيقوم روفر المريخ الجديد بجولة في الساحل الشرقي من يوليو/تموز حتى أغسطس/آب، بعد مروره في مجمع الزوار في مركز كينيدي للفضاء خلال باقي يونيو/حزيران. وعندما يعود إلى مركز الزوار، فسوف يكون جزءًا من تجربة تدريب رواد الفضاء.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات