أبريل 23, 2023

إطلاق مرسيدس-مايباخ إي كيو أس 680 2024 الكهربائية بقوة 649 حصان ومدى 600 كم

ترجمة – هيثم يونس

تم إطلاق سيارة مرسيدس مايباخ إي كيو أس 680 أس يو في EQS680 SUV وهى السيارة الكهربائية الفاخرة المصنوعة في الولايات المتحدة وهي أول سيارة مايباخ كهربائية تعتمد على طراز إي كيو أس، وتأتي بمظهر خارجي جذاب مع صورة سلسة للشبكة المخددة التي تحمل علامة مايباخ التجارية، وطلاء بلونين، وعجلات مدهشة من سبعة أذرع مزورة، على شكل قرص، وإطارات مقاس 22 بوصة ، ولوحات تشغيل مضيئة وشارة مايباخ.

تتوفر مرسيدس مايباخ إي كيو أس 680 بقوة 649 حصان (658 حصانًا / 484 كيلوواط) وعزم دوران (950 نيوتن متر)، لتتسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة (96 كم / ساعة) في غضون من 4.6 ثانية إلى 4.4 ثانية.

 لا تحدد مرسيدس حجم البطارية، على الرغم من أنه يكاد يكون من المؤكد أنها نفس حزمة 107.8 كيلووات في الساعة المجهزة لطرازات إي كيو أس الأخرى مع مدى 373 ميلاً (600 كيلومتر) في دورة WLTP

زودت السيارة بحزمة آير بالانس Air Balance القياسية، وتشمل نظام الصوت بورميستر  4Dالمكون من 15 مكبر صوت، ويمكن للركاب الاستمتاع بالمشروبات التي يتم تدفئتها بواسطة حاملات الأكواب الحرارية، بالإضافة إلى 253 من مصابيح LED القابلة للتحكم بشكل فردي والتي تشكل نظام الإضاءة المحيطة النشط.

المقاعد الخلفية القياسية المنجدة بجلد نباتي أكثر صداقة للبيئة، ومجهزة بتهوية ووظيفة تدليك وتدفئة للرقبة والكتف، ومع حزمة السائق، يتحرك مقعد الراكب الأمامي تلقائيًا إلى الأمام عندما يتبنى المقعد خلفه وضع مستلق.

 للحصول على أقصى قدر من الفخامة، ستحتاج إلى حزمة المقاعد الأختيارية من الدرجة الأولى، والتي تمد الكونسول الوسطي الأمامي إلى المساحة بين المقعدين الخلفيين وتغطيتها بزخارف خشبية شديدة اللمعان لتتناسب مع قطع الأشجار على الظهر من المقاعد الأمامية. يوجد أيضًا حاجز خلفي صلب ورف خلفي ثابت للمساعدة في تقليل ضوضاء الطريق إلى الحد الأدنى.

يحصل كل الركاب في الخلف على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 11.6 بوصة ويمكنهم عرض وجهة الملاحة وإدخالها

لم تعلن مرسيدس عن تكلفة مايباخ إي كيو أس لكن من المتوقع أن يصل السعر إلى 185000 دولار

 

 

أهم المقالات