يناير 19, 2023

إطلاق مرسيدس سي أل آيه كوبيه بتكنولوجية جديدة ومزيد من القوة لعام 2024

ترجمة – هيثم يونس 

مع العديد من الابتكارات والتجهيزات القياسية المتطورة، تم إطلاق سيارة مرسيدس-بنز سي أل آيه الكوبيه Mercedes-Benz CLA Coupe موديل عام 2024، لتواصل ريادتها في قطاع السيارات المدمجة الفاخرة، مزودة بأحدث جيل من التكنولوجيا الجديدة والمزيد من القوة.

تتمتع سي أل آيه أيضا بواجهة أمامية مصممة حديثًا، وشبكة مبرد منقحة بنمط النجوم، و ناشر خلفي جديد يزيد من حدة الشخصية الرياضية.

 يضاف إلى ذلك التصميمات الحديثة للمصابيح الأمامية والخلفية LED عالية الأداء، والتي تم تركيبها بشكل قياسي، وألوان الطلاء بدرجات من اللون الأزرق الجديدة Hyper Blue (حصريا لطرازات CLA) و Starling Blue، بالإضافة إلى ثلاثة تصميمات إضافية للعجلات بأحجام تصل إلى 19 بوصة، توسع من خيار التخصيص.

حصلت مرسيدس سي أل آيه على أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه MBUX، مع شاشتين مقاس 10.25 بوصة معروضة بشكل قياسي، واحدة مثل مجموعة الأدوات الرقمية والأخرى مثل شاشة اللمس متعددة الوسائط. إنها ليست فقط الشاشات ولكن أيضا واجهة الوسائط المتعددة المحسنة بفضل أحدث جيل من التقنيات. يتم استكمال ذلك اختياريا بنظام الصوت المميز بورميستر Burmester. 

تعمل واجهة الوسائط المتعددة المحسّنة على إبقاء الركاب مستمتعين أثناء الرحلات الطويلة، ولكن السلامة أكثر أهمية، حيث عززت مرسيدس من حزمة مساعدة السائق بوظائف جديدة، يمكنها الآن التحكم في مساعد الحفاظ على المسار بشكل مريح بإستخدام التحكم النشط في التوجيه. وحزمة وقوف السيارات من الجيل التالي القياسية المجهزة، وتدعم نظام ركن السيارة الطولي وتوفر تصوراً بزاوية 360 درجة لمواقف السيارات بمساعدة الكاميرا بإستخدام الصور ثلاثية الأبعاد.

قامت الشركة بترقية نظام الدفع في سي أل آيه CLA، فبينما لا تزال الكوبيه تتوفر في شكل 250 و 250 ماتيك 4، إلا أن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر قد تلقى تعزيزًا بقوة 13 حصان بفضل الإعداد الهجين المعتدل مع مولد بادئ بجهد 48 فولت. ونتيجة لذلك، تصل القوة الإجمالية إلى 221 حصان.

تلقت فئتي آيه أم جي سي أل آيه 35،  الترقية ذاتها مع زيادة القوة إلى 302 حصان، بينما تصل قوة سي أل آيه 45أس غير الكهربائية إلى إجمالي قوة 416 حصان.

تقدم مرسيدس-بنز أيضا سي أل آيه CLA في مظهر Shooting Brake والعديد من خيارات المحرك. تلقت CLA Shooting Brake تحديثًا هامًا للراحة مع الباب الخلفي EASY-PACK، ولكن بخلاف ذلك، لا توجد تغييرات محددة أخرى على نمط الجسم هذا.

من المقرر أن تصل تشكيلة مرسيدس سي أل آيه CLA كوبيه المحدثة 2024 في صالات العرض بحلول نهاية عام 2023.

 

أهم المقالات