يونيو 18, 2018

إطلاق طراز نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي3 للعام 2018

فتحت شركة “نيسان موتورسبورت إنترناشيونال المحدودة” (نيسمو) الأبواب أمام العملاء لطلب طراز 2018 من سيارة نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي3 الجديدة، وهي نسخة مطوّرة من سيارة نيسان جي تي- آر(R35)  نيسمو” والمتوافقة مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات الخاصة بفئة سيارات “جي تي3”. من المقرر أن تتوفر شحنات الطلبيات المؤكدة التسليم بدءا من يناير 2019.

إذ حصل طراز 2018 على مجموعة مميزة من أبرز المواصفات المتطورة التي تم إدخالها على النسخة الأساسية للسيارة نيسان جي تي- آر (R35)، فضلاً عن الاستفادة من البيانات الحقيقية المجمّعة حول أداء السيارة في سباقات العام 2015. وتهدف نيسمو من خلال سيارة نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي3 أن تجمع بين كافة مواصفات القوة للفئة “جي تي-آر” والمتمثلة في الحفاظ على التوازن والسرعة أثناء القيادة بصرف النظر عن حلبة القيادة أو نوع الإطارات.

ويتميز طراز نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي3 بشكل خاص بتحقيق أفضل توزيع للوزن، وتخفيض مركز الجاذبية عبر إزاحة المحرك للوراء لمسافة 150 مليمترا إضافية وتعليقه بمستوى منخفض، مقارنة بما كان عليه طراز عام 2015. وفي الوقت نفسه، فقد تم تصميم نظام التعليق الأمامي والخلفي، جنباً إلى جنب مع وحدة التقاطع، بصورة تضمن تحسين منظومة الحركة للسيارة.

كما يحظى تصميم السيارة الجديدة بمواصفات تنافسية متطورة بفضل التحسينات التي أجريت في أدائها الأساسي، وفي الوقت ذاته، يتميز الطراز الجديد بسهولة التعامل معه والتحكم فيه سواء من قبل السائقين المحترفين أو العاديين، كما يحظى بمستوى مرتفع من الموثوقية.

وبالإضافة إلى إخضاع السيارة لعدد من الاختبارات المكثفة في اليابان وخارجها منذ أبريل من العام الماضي، فقد أجريت عليها مجموعة من التجارب المتنوعة، وذلك بالتعاون مع فريق شركاء نيسمو الرسميين خلال الموسم الحالي، والتي قطعت خلالها مسافة بلغت حوالي 30 ألف كيلومتر.

أبرز مميزات نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي3 2018

– مركز جاذبية منخفض وتوزيع مثالي للوزن من خلال إعادة النظر في تصميم السيارة.

– منظومة حركة مُحسّنة بفضل نظام التعليق المصمم حديثا.

– توازن مثالي بين خصائص الدفع للأسفل والجذب.

– تحسينات في مستوى الصلابة الأمامية والخلفية (التعرجية والالتوائية)، ودرجة خطيّة معزّزة باستخدام تكنولوجيا التحليل المتقدمة.

– تطبيق نظام إدارة خزان الزيت من أجل تقليص مركز الجاذبية وضمان موثوقية الزيوت.

– دورة صيانة ممتدة عن طريق ناقل الحركة المصمم حديثا.

– مكابح معزّزة تمتد فترة زمنية طويلة بدرجة موثوقية عالية.

– نظام تكييف للهواء صُمّم خصيصاً للسيارة بما يقلص شعور السائق بالضغط ويزيد مستويات الراحة أثناء سباقات التحمّل، وهو متوفر كخيار في السيارة.

يبقى الإشارة إلى سعر السيارة المميزة الذي يتراوح بحدود 60 مليون ين ياباني من دون الضريبة، أي قرب 543000 دولار أميركي. فيما يبدو أن تسليم السيارة سيكون مباشرة من مصنع نيسمو.

أهم المقالات