مارس 30, 2021

إطلاق سيارة هيونداي توسان الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط

أطلقت شركة هيونداي موتور طراز سيارة توسان-TUCSON  الجديد كليًا الـSUV المدمجة، والتي تم تطويرها لتعزيز خبرة القيادة للعملاء في الشرق الأوسط و إفريقيا.

ويدخل أحدث طراز من توسان السوق باعتباره الإصدار الأحدث والأكثر ديناميكية وابتكارًا وتنافسية في فئته، ويعكس مزيجًا رائعًا من التصميم المتطور والتكنولوجيا المتقدمة، والأداء، والمساحة الداخلية، والتصميم الخارجي.

هيونداي توسان الجديدة

وتتميز السيارة الجديدة التي تمثل الجيل الرائع من توسان، والمصنفة كأكثر سيارات هيونداي مبيعًا على مستوى العالم، بأنها أكبر وأوسع من سابقاتها.

وتتوفر توسان الجديدة بقاعدة عجلات طويلة وقاعدة عجلات قصيرة.

تتمتع توسان الجديدة بميزة فريدة يمكن للعملاء الاستفادة منها هي تصميم المقاعد الأمامية بتهوية تعتمد على مادة القماش المصنوعة منها المقعد، والتي اعتمدت سابقاً على المقاعد الجلدية فقط، لتصبح بذلك هيونداي أول شركة مصنعة للسيارات تقدم خيار النسيج للمقاعد الأمامية مع نظام التهوية.

هيونداي توسان الجديدة

وتتطلع شركة هيونداي موتور في الربع الثالث من هذا العام إلى طرح طراز السيارة الكهربائية الهجينة (HEV) من توسان، بالإضافة إلى نموذج N Line في وقت لاحق.

ويعتمد تصميم السيارة الجديدة على هوية التصميم “الرياضي الحسي” من هيونداي، ليبرز النظرة المستقبلية والرياضية للشركة في طرازات SUV.

مجموعة محركات البنزين والديزل القوية

ويمكن للسائقين والركاب الاستفادة من تطوير الأداء الذي يوفر الرحلات التي لا مثيل لها مع توسان من الجيل الرابع، والتي تأتي في مجموعة من محركات البنزين والديزل القوية والفعالة المطورة من الجيل الجديد.

وتبلغ قوة Smart Stream في السيارة الجديدة 2.0 156ps / 6،200 rpm مع عزم دوران أقصى يبلغ 19.6kg.m / 4،500 rpm.

بينما 1.6T-GDi،  يولد 180ps / 5،500rpm وعزم دوران أقصى 27.0 1،500-4،500 كجم دورة في الدقيقة.

يوفر محرك Smartstream D2.0 أداءً أكثر قوة (قدرة قصوى تبلغ 190 حصانًا / 6100 دورة في الدقيقة و 42.5 كجم.م / 4000 دورة في الدقيقة من أقصى عزم دوران).

ويتوفر أيضًا محرك ديزل Smartstream 1.6 ، حيث يوفر قوة قصوى تبلغ 136pm / 4،000 rpm وعزم دوران أقصى يبلغ 32.6kg.m / 1،500-4،500 rpm.

كما سيتم إطلاق طراز كهربائي هجين أيضًا في وقت لاحق في عام 2021 مع محرك Smartstream 1.6T قادر على توفير كفاءة محسّنة للوقود والطاقة في نفس الوقت، مما يوفر قوة قصوى تبلغ 230 حصانًا / 5500 وعزم دوران أقصى يبلغ 350 Nm (يعتمد على جمع محرك ديناميكي ومحرك كهربي).

وتتمتع توسان الجديدة أيضًا بمؤهلات قوية لسيارات SUV مع نظام HTRAC، للدفع رباعي الذي يمنح السائق الثقة للتعامل مع أصعب ظروف القيادة.

وحيث تستخدم هيونداي تقنية SmartSense الخاصة بها، توفر توسان ميزات أمان أكثر من أي وقت مضى، كوجود مرآة الرؤية العمياء فيها.

يمكن للعملاء الاختيار من بين ثمانية خيارات ألوان خارجية – الأسود الفانتوم والأبيض القطبي و Dark Knight والفضي Shimmering، و Teal، والرمادي Shadow والأحمر Sunset، وأحمر Sunset، البرونز Silky والرمادي Amazon.

ويأتي التصميم الداخلي للسيارة باللونين الأسود والرمادي بدرجات لون واحدة أو نغمتين ومتوفرة في نوعين من أنواع القماش المختلفة.

سيتوفر أيضًا طراز N Line من توسان بتصميم فريد في وقت لاحق في عام 2021.

أهم المقالات