يناير 11, 2020

إطارات خالية من الهواء أحدث ما قدمته بريدجستون في CES 2020

أحضرت شركة بريدجستون لصناعة قطع غيار المركبات تقنيتين مثيرتين للاهتمام من الإطارات لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 المقام في لاس فيجاس.

Bridgestone

تقنية شركة بريدجستون الأولى في CES

التقنية الأولى المنتجة من شركة بريدجستون تأتي على شكل إطار اختباري تم تزوديه بجهاز استشعار يمكن إقرانه بنظام متقدم مساعد لسائق السيارة.

هذا المستشعر تم لصقة بالجدار الداخلي للإطارات، وفي كل دورة يقيس الضغط على الإطار ويحلله.

ثم يقوم بتوجيه المعلومات التي جمعها نحو النظام الداخلي الذي يحول تلك القياسات إلى تقديرات عن التشوهات الخارجية المحتملة للإطارات.

ولكن الأفضل من هذا كله، إن هذا المستشعر يستطيع اكتشاف الحفر، ويمكن أن يرسل تلك المعلومات إلى الإدارات المحلية للنقل للعمل على إصلاح الطرقات التي بها حفر.

لقد تم تصميم هذه المزايا لتقديم الدعم لمساعد نظام مساعدة السائق من اجل اتخاذ اقرارات الأفضل والأكثر أماناً.

Bridgestone

التقنية الثانية: الإطارات الخالية من الهواء

تذكر شركة بريدجستون أنها توجهت إلى المعرض كي تكشف عن ثاني أحدث تقنياتها وهي الإطارات الخالية من الهواء، حيث يمتلك الإطار هيكل متين ذو قوة عالية.

فلم يعد الإطار الجديد بحاجة إلى ملء الإطارات بالهواء، هذا يعني أن الإطارات الهوائية ستصبح من الماضي بالوقت القريب، حيث سيكون التوجه نحو استخدام الإطارات الخالية من الهواء للكثير من التطبيقات كالسيارات والدراجات وغيرها.

Bridgestone

وختاماً، عرضت شركة صناعة الإطارات استخداماً آخراً خاصاً للإطارات الخالية للهواء والمرنة، حيث ذكرت الشركة بأنها ستستخدم في المركبات القمرية، فمن المتوقع استخدامها في المهمات الاستكشافية القادمة على سطح القمر.

جولة داخل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

أهم المقالات