مايو 24, 2023

 إصدار خاص جديد من فولكس واجن بولو جي تي آي 25

ترجمة – هيثم يونس

 كشفت فولكس واجن VW عن إصدار خاص جديد لسيارة بولو جي تي آي Polo GTI Edition 25 احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها.

تظهر سيارة فولكس واجن بولو جي تي آي 25 لأول مرة مع نظام تعليق رياضي معزز لتحسين المناولة مع مجموعة سخية من التجهيزات القياسية لعدد 2500 وحدة مقرر إنتاجها

يتميز الإصدار 25 بالملصقات الخاصة على الملف الشخصي، بالإضافة إلى الظل الخارجي الرمادي Ascot الذي ينضم إلى لوحة ألوان GTI الأخرى وتضم (أبيض نقي، أحمر معدني، أزرق معدني، رمادي معدني، أسود عميق لؤلؤي) .

 زودت السيارة بمصابيح أمامية مصفوفة LED خفيفة ومجموعة عجلات أديلايد مقاس 18 بوصة مطلية باللون الأسود اللامع، كما أن السقف وأغطية المرايا سوداء أيضا، يتباين مع ذلك ملاقط المكابح الحمراء واللمسات الخارجية باللون الأحمر التي عادةً ما تكمل المظهر الخارجي الجذاب مع شعار GTI على الباب الخلفي.

في الداخل، تم تنجيد المقاعد الرياضية الفاخرة بجلد أسود مثقب مع تفاصيل حمراء وشعارات GTI على ظهر المقاعد.

توجد أيضا لوحة “واحدة من 2500” على العتبات الجانبية، توضح طبيعة الإنتاج المحدود للنموذج والبالغ 2500 وحدة.

تشمل الميزات الأخرى عجلة القيادة الرياضية الجلدية مع أحرف “25” ومقود، ونظام المعلومات والترفيه Ready2Discover مقاس 8 بوصات والذي يمكن ترقيته إختياريا.

يمكن لأولئك الذين يريدون نسخة بولو الأكثر أمانا و تقدما من الناحية التكنولوجية الحصول على حزمة آي كيو درايف IQ.Drive المساعدة الأختيارية، مع تقنية Travel Assist التي تقدم قيادة شبه آلية.

 تتمتع بولو جي تي آي 25 بتعليق رياضي فريد محسن و يقل بمقدار 15 مم (0.6 بوصة) عن الطراز القياسي.

كما زودت السيارة بمحرك TSI سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني ينتج قوة 204 حصان (152 كيلو واط / 207 حصان) وعزم دوران 320 نيوتن متر.

تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي DSG بسبع سرعات بمساعدة القفل التفاضلي الإلكتروني القياسي XDS.

تتسارع الهاتشباك من 0 إلى 100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) خلال 6.5 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة (130 ميلاً في الساعة).

سيتوفر إصدار بولو جي تي آي 25 للطلب إعتبارا من 1 يونيو المقبل بسعر يبدأ من 38129 دولار في ألمانيا.

 تمامًا مثل غالبية طرازات فولكس واجن بولو، سيتم إنتاج الإصدار الخاص في مصنع كاريغا، وهو أكبر مصنع للسيارات في جنوب إفريقيا.

يذكر أنه تم تقديم الجيل الأول من بولو في عام 1975، ولكن لم تطلق فولكس واجن طراز GTI حتى عام 1998. ظهر طراز الجيل السادس الحالي لأول مرة في عام 2017، مع إجراء عملية شد الوجه في عام 2021.

يُعتقد أن إصدار بولو الحالي هو الأخير من نوعه، ومن المرجح أن يتم إستبداله بإصدار الإنتاج من ID.2 الكهربائي بالكامل في عام 2025.

 

أهم المقالات