نوفمبر 07, 2018

إصدار جاكوار شيكرد فلاغ من السيارة الرياضية F-TYPE

بمناسبة مرور 70 عاما على إطلاق جاكوار لفئة السيارات الرياضية الخاصة بها، كشفت الشركة عن إصدار جاكوار شيكرد فلاغ Chequered Flag المحدود من سيارتها F-TYPE.

يرتكز تصميم إصدار جاكوار شيكرد فلاغ على خصائص سيارة F-TYPE R-Dynamic بنوعيها الكوبيه والمكشوفة مع خيارين من المحركات القوية: رباعي أو سداسي الأسطوانات، بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات على المظهر الخارجي والمقصورة الداخلية التي تركز بشكل أكبر على راحة السائق.

تصميم جاكوار شيكرد فلاغ

حصل إصدار جاكوار شيكرد فلاغ على سقف أسود اللون بخلاف لون السيارة الأساسي في طراز الكوبيه. وتم تحسين المظهر الخارجي المتناسق للسيارة باستخدام مجموعة الإضافة الاختيارية باللون الأسود Exterior Black Design Pack، والتي استفادت من عتبات الأبواب الجانبية العريضة من “قسم العمليات الخاصة”SVO  لزيادة العمق البصري ومنح السيارة حضوراً أقوى.

وتأتي السيارة بعجلات حصرية جديدة قياس 20 بوصة باللون الأسود اللماع مع تشطيبات باللون الماسي، وهي تنسجم بشكل جذاب مع اللون الأحمر لفكوك المكابح.

المقصورة الداخلية

يطغى على المقصورة الداخلية في إصدار جاكوار شيكرد فلاغ جلد “إيبسوني ويندسور” الفاخر مع درزات بلون مغاير أحمر أو سيروس ومقاعد عالية الأداء، ومساند رأس مزينة بنقوش بارزة، وحواف بلون الألمنيوم الداكن للكونسول المركزي. كما تم تزويد المقاعد الفاخرة عالية الأداء بخاصية التبريد والتدفئة مع مساند رأس مطبوع عليها شعار Chequered Flag.

واحتفالاً بإنجازات “جاكوار” على حلبات السباق، تم تزويد إصدار جاكوار شيكرد فلاغ بعجلة قيادة تحمل شعار Chequered Flag  مع حزام جلدي أحمر عند موقع الساعة 12 على محيط العجلة.

وبدلاً من إطار الكونسول المركزي بلون “ألمنيوم دلتا” في سيارة F-TYPE R-Dynamic، يحظى الكونسول المركزي في إصدار جاكوار شيكرد فلاغ بإطار مميز بلون الألمنيوم الداكن ينسجم مظهره بشكل رائع مع جلد “إيبوني ويندسور”.

ويعتمد نظام الترفيه والمعلومات Touch Pro نظام الصوت Meridian، ومجموعة من خدمات الاتصال بالأجهزة، كما تم استخدام تطبيقي Apple CarPlay لأول مرة في سيارة F-TYPE، مما يعزز إمكانية الوصول إلى تطبيقات الهواتف الذكية عبر شاشة قياس 10 بوصات تعمل باللمس.

قوة المحرك

يأتي إصدار جاكوار شيكرد فلاغ مزوداً بمحرك بنزين إنجينيوم رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 300 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، أو محرك بنزين إنجينيوم سوبرتشارجد سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوة 340 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن متر أو بقوة 380 حصاناً وعزم دوران 460 نيوتن متر. وتوفر جميع هذه المحركات توازناً رائعاً بين الاستجابة والقوة والكفاءة، بالإضافة إلى الصوت العميق الذي يعبر عن هوية F-TYPE الرياضية.

وتتصل جميع المحركات بناقل الحركة Quickshift ثماني السرعات مع نظام دفع خلفي، أو مع خيار نظام الدفع بكل العجلات مع ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية (Intelligent Driveline Dynamics) في الطرازات المزودة بمحرك قوة 380 حصان.

تحسينات إضافية

للاستفادة من خصائص سيارة F-TYPE SVR، تم تحسين أداء المخمدات المستخدمة في سيارة F-TYPE R بنوعيها الكوبيه والمكشوفة لتوفير راحة أكبر أثناء القيادة بسرعات منخفضة. وتم ذلك من خلال خفض التخميد بنسبة 24% عند سرعات التخميد المنخفضة (حتى 0,3 متر بالثانية) مع زيادة القدرة الكلية بنسبة تصل إلى 30%.

ومن سيارة SVR أيضاً، استعارت F-TYPE R الوصلة الكروية العلوية لنظام التعليق الخلفي مع إدخال بعض التعديلات على المحور الخلفي وذراع التحكم العلوية لتعزيز قوة السيارة.

كما يتم الآن توفير كاميرا خلفية وأنظمة المساعدة في ركن السيارة كمواصفات قياسية في جميع طرازات F-TYPE.

أهم المقالات