أبريل 05, 2023

إريبوس أكس سيارة خارقة جديدة أمريكية بسعر 1.5 مليون دولار

ترجمة: هيثم يونس

إريبوس أكس Erebos X هى سيارة خارقة جديدة أمريكية الصنع مصممة حسب الطلب، من قبل شركة باركر “”Parker Brothers Concepts ومقرها فلوريدا، مستوحاة من سيارة مرسيدس آيه أم جي فيجن جي تي جران توريزمو والتي طرحت لأول مرة ضمن لعبة الفيديو جران توريزمو قبل أن تتحول إلى مفهوم واقعي لمعرض أل آيه شو في  2013، كما ظهرت أيضا في فيلم فرقة العدالة الشهير في عام 2017، بإعتبارها السيارة المفضلة لبروس واين (المعروف أيضا بإسم باتمان).

تبدو إريبوس أكس نسخة طبق الأصل من المفهوم، على الرغم من أنها ليست مرسيدس بوضوح، ومع ذلك، فإن النسب والتفاصيل المثيرة مثل الشبكة الكبيرة، والمصابيح الأمامية القوية، والرفارف المنتفخة المجسمة، وأبواب النوارس، والدفيئة مستوحاة بشكل كبير من مرسيدس فيجن جي تي.

وبالمثل فإن المقصورة الداخلية ذات المقعدين متشابهة أيضا مع عجلة القيادة المقود وأدوات التحكم المستديرة البارزة من الكونسول الوسطي.

 أضافت الشركة أيضا بعض لمسات التصميم المخصصة مثل الجناح الخلفي الضخم للسيارة، والمصابيح الخلفية LED المختلفة قليلاً، وأغطية العجلات الديناميكية الهوائية جنبا إلى جنب مع مزيج مذهل من اللون الرمادي / الأخضر الليموني.

 تأتي إريبوس أكس الخارقة مزودة بمحرك V8 مزدوج التوربو ينتج قوة 835 حصان (623 كيلو واط / 847 حصانًا) ويرسل الطاقة إلى المحور الخلفي. هذا يجعلها أقوى من مفهوم مرسيدس آيه أم جي فيجن جي تي الفعلي الذي يأتي في سلسلة ألعاب جران توريزمو مزودًا بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 5.5 ليتر بقوة 580 حصان (430 كيلو واط / 585 حصان).

تزن السيارة نحو 2718 رطلاً (1،233 كجم)، بسرعة  من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (0-96 كم / ساعة) خلال 2.9 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 202 ميل في الساعة (325 كم / ساعة).

قامت الشركة بالفعل ببناء نموذج أولي متداول من إريبوس أكس وتخطط لإنتاج محدود من 10 مركبات، تبلغ تكلفة كل واحدة منها نحو 1.5 مليون دولار.

 

أهم المقالات