أكتوبر 19, 2019

إحدى نسخ فيراري مونزا SP2 تحصل على مالك جديد لها

فيراري مونزا SP2 هي من السيارات التي يتم انتاج عدد محدود منها وتحمل شعار فيراري، تم مؤخرا الكشف عن هوية أحد مالكيها.

بعدما تم الكشف عن فيراري مونزا SP2 بجانب طراز SP1 عام 2018 بدأ تسليم السيارات لمن قام بالتقدم لطلب الشراء وأيضا تسديد ثمنها، أحد مالكي هذه السيارة هو الطاهي البريطاني الشهير جوردون رامسي “Gordon Ramsy” الذي ظهر في عدة برامج لإكتشاف طهاة المستقبل في عدة أنحاء من دول العالم.

مونزا SP2

بجانب إمتلاك فيراري مونزا SP2 فإن جوردون رامسي يمتلك أيضا طرازات مميزة من فيراري وهي إنزو وأيضا لافيراري بنسختي الكوبيه وأبيرتا المكشوفة مما يؤكد على أن عشق فيراري لا يقتصر على فئة محددة من المشاهير.

الغاية من انتاج فيراري مونزا SP2 هي الحنين لأجواء الماضي المجيد الذي تتمتع به فيراري خاصة في مجال السباقات، يبرز ذلك جليا من خلال وجود الزجاج الأمامي الصغير للغاية على غرار سيارات السباقات في خمسينيات القرن الماضي.

تستعين فيراري مونزا SP2 بقاعدة العجلات من طراز 812 سوبر فاست مما يساعد على تحقيق الأداء المطلوب منها وطبعا مع وجود الدعائم التي تساعد في تعويض نقص الصلابة بسبب غياب السقف.

مونزا SP2

تستعين أيضا فيراري مونزا SP2 بالمحرك من سيارة 812 سوبرفاست وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر، ناتج القوة يبلغ 798 حصان فيما عزم الدوران 719 نيوتن متر، علبة التروس مكونة من 7 نسب يمكن تعشيقها إما من خلال زوج المقابض أو بشكل أوتوماتيكي.

تتميز فيراري مونزا SP2 من خلال تصميمها الشرس للغاية من كافة الجهات، الجهة الأمامية تحتوي على مصابيح ليد تمتاز بوجود خط يقسمها لجزأين فيما يمكن ملاحظة وجود الصادم الأمامي الذي يحتوي على حافة جديدة تساعد في تشتيت الهواء بفاعلية أفضل.

الناحية الخلفية من فيراري مونزا SP2 تبرز من خلال الخط الرفيع الذي يحتوي على مصابيح الكبح وأيضا إشارات الإنعطاف والرجوع للخلف مما يوفر طابعا يمزج ما بين الكلاسيكي والحديث.

بالطبع اقتناء إحدى سيارات فيراري مونزا SP ليس بالأمر السهل حيث أنه من المرجح أن تكون كافة الأماكن في قائمة التقدم لطلب الشراء قد نفذت بالكامل.

أهم المقالات