فبراير 18, 2022

أورا باليه كات الكهربائية.. فولكس واجن بيتل الصينية

تشتهر شركات صناعة السيارات الصينية بتصاميمها المقلدة للسيارات الأخرى، ولم يتراجع ذلك خلال الأشهر القليلة الماضية. وكانت قد كشفت نيوترون مؤخرًا عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات NV التي تشبه إلى حد كبير فورد برونكو سبورت. وقبل ذلك، عرضت شركة جريت وول GWM تانك 500، وهي في الأساس سيارة تويوتا لاند كروزر.

ولكن حتى هذه التصميمات المقلدة أقل وضوحًا مما توصلت إليه أورا Ora العلامة التجارية الفرعية الكهربائية لشركة جريت وول. إذ شارك الصحفي جريج كابل على تويتر صوراً لسيارة أورا باليه كات Ora Ballet Cat المستوحاة من سيارة فولكس واجن بيتل الأيقونية

تحتوي الهاتشباك ذات الخمسة أبواب على محرك كهربائي أمامي ينتج 169 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن متر، وتزن السيارة 1780 كيلو. 

أورا باليه كات

بينما يبلغ قياس السيارة 173.3 بوصة في الطول، و 74 بوصة في العرض، و64.3 بوصة في الارتفاع ، وتركب على قاعدة عجلات 101.2 بوصة.

تقول أورا إن السيارة الكهربائية لديها مدى يزيد على 500 كم وسرعة قصوى تبلغ حوالي 155 كم في الساعة.

هناك مجموعتان من البطاريات، الأكبر بسعة 59.1 كيلوواط والأخرى 47.8 كيلوواط.

 أورا باليه كات

لا يوجد شيء مشترك في المقصورة مع فولكس واجن الأصلية، كما أنها تتميز بمواد أنيقة وشاشة عرض رقمية وأدوات تحكم باللمس على عجلة القيادة. سيتم إطلاق السيارة في الصين في 30 مارس/ آذار.

يبقى أن نرى ما إذا كان الملف الشخصي المألوف لهذه السيارة سيؤدي إلى إجراء قانوني من فولكس واجن.

تدرك شركة فولكس واجن أن سيارة أورا هاتشباك كانت قيد التصنيع منذ السنة الماضية، وقالت حينها إنها ستلقي نظرة فاحصة، لكننا نشك في أن الألمان سيكونون سعداء باستخدام أحد أكثر تصميمات السيارات شهرةً كمخطط لسيارة كهربائية صينية!

 أورا باليه كات

 أورا باليه كات

 

أهم المقالات