نوفمبر 01, 2019

أودي S8 الجديدة في الشرق الأوسط: قمة الأناقة والأداء الرياضي

سيارة أودي S8 الجديدة التي تجمع بين المركبات الفخمة والتطور والأداء الرياضي وأنظمة التعليق المبتكرة، باتت متوفرة الآن في مناطق الخليج العربي والشرق الأوسط حيث بدأ جميع الوكلاء باستقبال طلبات شراء السيارة.

توازن مثالي بين القوة والكفاءة

يولّد محرك TFSI ثماني الأسطوانات سعة 4 ليتر من اودي مع الشاحن التوربيني المزدوج قوة 571 حصاناً وعزم دوران فائق يبلغ 800 نيوتن متر، وهو مجهز بنظام MHEV الهجين لتحقيق التوازن المثالي بين الكفاءة والراحة مع الأداء الفائق.

يمكن لسيارة أودي S8 الجديدة التسارع من السكون إلى 100 كلم / ساعة في 3.8 ثانية فقط والانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ساعة (محددة إلكترونياً). وتقلل حجرات الأسطوانات المبطنة بالحديد في علبة المحرك المصنوعة من الألمنيوم من الاحتكاك وذلك لضمان التشغيل السلس على نحو كبير. فيما تضفي أغطية نظام العادم التي تفتح أوتوماتيكياً مزيداً من القوة إلى هدير محرك السيارة.

يقترن الأداء الرياضي للسيارة بالراحة والكفاءة حيث يعمل النظام الهجين Mild Hybrid بشكل مستمر على تقليل استهلاك الوقود، فيما يساعد نظام بدء التشغيل المزود بمحول استطاعته 48 فولت وبطارية الليثيوم على سير السيارة بسرعة منخفضة رغم إطفاء المحرك كما يساعد على إعادة تشغيله بسرعة وكذلك على تعزيز مدى إطفاء وتشغيل المحرك. وبفضل ذلك يمكن توفير استهلاك الوقود بما يصل إلى 0.8 لتر لكل 100 كيلومتر أثناء القيادة العادية.

وتأتي أودي S8 الجديدة مزودة بنظام الأسطوانة عند الطلب، والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانات على نحو فردي مؤقتاً في الأحمال المنخفضة مما يعزز كفاءة استهلاك الوقود. ويتميز نظام الصوت في السيارة بخاصية الإلغاء النشط للضوضاء للتخلص من الأصوات غير المرغوب فيها في المقصورة، من أجل تحقيق أقصى درجات الراحة.

أودي S8 الجديدة في الشرق الأوسط: قمة الأناقة والأداء الرياضي

ديناميكية فائقة أثناء القيادة

تم تزويد سيارة أودي S8 الجديدة بنظام التعليق الاستباقي النشط كتجهيز أساسي. ويستطيع النظام عالي التقنية، الذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام التعليق الهوائي المتكيف، رفع أو خفض كل عجلة من عجلات السيارة على حِدة، وذلك عن طريق مشغلاته الكهروميكانيكية.

ويساعد هذا النظام لأول مرة على التحكم النشط في ارتفاع السيارة في جميع ظروف القيادة، وبالتالي تقليل درجة الاندفاع للخلف أو الأمام إلى حد كبير أثناء التسارع أو التوقف. وتتيح الكاميرا الأمامية، التي ترصد ظروف سطح الطريق، القيام بذلك على نحو استباقي.

أودي S8 الجديدة في الشرق الأوسط: قمة الأناقة والأداء الرياضي

ويمكن أن تكون سيارة Audi S8 الجديدة سيارة صالون فاخرة مريحة للغاية أو سيارة رياضية ديناميكية حقاً حسب اختيارات السائق لنمط القيادة. ويوفر نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة خمسة أساليب للقيادة يختار السائق بينها، وقد تم إضافة أسلوب قيادة جديدة هو ” الراحة القصوى”، وهو أسلوب للقيادة المريحة للغاية حتى أنه يجعل الانعطاف بسرعات عالية تجربة مريحة، حيث تميل السيارة في المنعطفات بزاوية 3 درجات، وذلك لتقليل قوة الدفع المستعرضة التي تؤثر على ركاب السيارة.

وفي الوضع “الديناميكي”، تتحول أودي S8 الجديدة إلى سيارة رياضية، بحيث يكون ميل هيكل السيارة (زاوية التمايل) خلال الانعطاف بسرعة عالية 2.5 درجة تقريباً، بينما تزيد زاوية التمايل مع نظام التعليق الأساسي في نفس هذه الحالة عن 5 درجات، يُوزَّع عزم التمايل بشكل مثالي ويقل لأدنى درجاته، وتتمتع السيارة بالتوجيه الذاتي المحايد أو المبالغة الطفيفة في التوجيه. ويقدم نظام التعليق الاستباقي النشط وظيفة جديدة، فعند فتح مقبض باب السيارة، سرعان ما يرتفع هيكل السيَّارة حتى 50 ملليمتراً، وذلك لتسهيل الدخول إلى السيارة والخروج منها.

أودي S8 الجديدة في الشرق الأوسط: قمة الأناقة والأداء الرياضي

تصميم سيارة أودي S8 الجديدة

بالنسبة للتصميم الخارجي، تعمل تفاصيل المصد الأمامي، والعتبات الجانبية وأغطية المرآة الخارجية، فضلاً عن أنابيب العادم المزدوجة الخاصة بطراز S، على تأكيد الطابع الرياضي التقدمي للسيارة. كما تتوفر مجموعة التصميم باللون الأسود أيضاً كتجهيز اختياري.

ويمكن للعملاء الاختيار من بين تسعة ألوان وتصاميم متطورة، بما في ذلك تصميم باستيل الفضي، للمقصورة الداخلية الرحبة، والذي يحاكي الأجواء المريحة للسيارات الفاخرة. وصُنعت بطانة السقف الجديدة، والمتوفر حصرياً في سيارة Audi S8، من مادة “كاربون فيكتور” مع تأثير ثلاثي الأبعاد خاص. ويوجد أسفل منها مباشرة ترصيعات من الألمنيوم الداكن غير اللامع. وتتوفر أيضاً مجموعات الإضاءة ما بين المصابيح الأمامية بتقنية Matrix LED مع ضوءAudi  الليزري، والمصابيح الخلفية بتقنية OLED.

في الداخل، تعكس مقصورة أودي S8 الجديدة شخصيتها كسيارة رياضية فاخرة. ومن أبرز ما يميزها المقاعد الرياضية ذات التفاصيل المدروسة بعناية لتوفير أعلى مستويات الراحة. وحصلت مقاعد السيارة على أوضاع متعددة للضبط، ووسائد هوائية جانبية قابلة للضبط، وتدفئة منفصلة ثلاثية المراحل لكل مقعد، إضافة إلى توفر وظائف التهوية والتدليك. ويمكن للعملاء الاختيار بين أفخر أنواع جلد فالكونا ويونيكات. وتوفر المقاعد الخلفية أيضاً العديد من سبل الراحة الفائقة وأجواء الرفاهية والفخامة.

أودي S8 الجديدة في الشرق الأوسط: قمة الأناقة والأداء الرياضي

أنظمة التحكم الرقمية والذكية

تظهر جميع شاشات العرض الخاصة بالقيادة في نظام قيادة أودي الافتراضية، والذي يتضمن طريقتين للعرض يمكن التبديل بينهما. وبينما يتم عرض مؤشر دوران المحرك ومؤشر السرعة كعدادين مستديرين كبيرين في نمط القيادة، تُعرض الخريطة في المنتصف عند اختيار وضع المعلومات والترفيه.

وتظهر تفاصيل العرض في كلا النمطين على الشاشة باللون الأحمر الخاص مع رسوم خاصة بالطراز S. كما يمكن اختيار نمط العرض الخاص بطراز S-performance في نظام قيادة أودي الافتراضية، حيث يكون التركيز الأساسي على مؤشر دورات المحرك، والذي يُعرض في شكل رسم بياني مربع، وتظهر قوة وعزم دوران المحرك في صورة نسب مئوية على واجهة شاشة الوسائط المتعددة MMI. كما تظهر شاشة العرض على الزجاج الأمامي الاختيارية المعلومات المهمة الأخرى على مستوى نظر السائق.

يعتبر نظام الملاحة المتطور متعدد الوسائط بلاس (MMI navigation plus) مركز المعلومات والترفيه في سيارة Audi S8 الجديدة. وتتيح واجهة الهاتف الذكي إمكانية الربط اللاسلكي مع تطبيقات Apple Car Play وAndroid Auto. كما أضيفت تجهيزات راقية مثل نظام الصوت Bang & Olufsen 3D Advanced و”صندوق هاتف أودي” (Audi phone box) إلى نظام المعلومات والترفيه في سيارة Audi S8 الجديدة.

أهم المقالات