يوليو 02, 2019

أودي S8 الجديدة تنطلق رسميا

توفير طراز القمة في فئة السيارات الفارهة أصبح أمرا لا بد منه وذلك من أجل تلبية رغبة فئة من الزبائن ترغب بتوفر مزيج ما بين الطابع الرياضي والفخامة وهو ما توفره لهم أودي S8 الجديدة وبالطبع وفقا لأسلوب شركة أودي المعهود.

أودي S8 الجديدة تأتي لمنافسة كلا من مرسيدس-بنز S63 AMG وبي ام دبليو M760Li حيث أن جميع هذه الطرازات توفر أقصى ما يمكن تخيله من مزيج ما بين الرفاهية من خلال المقصورة التي تتزين بكل من الخشب المصقول بعناية والجلد الذي يوفر الراحة للركاب وبالطبع لكل سيارة لها طابعها المميز والخاص بها.

S8 الجديدة

تحتوي أودي S8 الجديدة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 563 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعجلات الأربعة بنظام كواترو الذي توفره أودي منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي مع طراز كواترو.

بجانب المحرك القوي في أودي S8 الجديدة يوجد نظام كهربائي للمحرك بقوة 48 فولت من أجل دعم ميزة “Start/stop” التي تناسب نمط القيادة داخل المدن المزدحمة والمساعدة في توفير الوقود لكن حتما من يستطيع إقتناء هذه الفئة من السيارات لن يكترث أبدا بهذه المسألة.

S8 الجديدة

من أجل المساعدة على ترجمة قوة محرك أودي S8 الجديدة على سطح الطريق يوجد نظام تعليق متطور للغاية يقوم بتعديل إرتفاع السيارة وفقا للمعطيات التي يتم إرسالها للحاسوب المركزي من خلال الكاميرا المثبتة على الجهة الأمامية لإتخاذ القرار الملائم حسب حالة سطح الطريق كما يمكن الاختيار من بين عدة وضعيات للبرمجة المثبتة مسبقا حيث أن ذلك يعتمد على نمط القيادة الذي يرغب به السائق.

S8 الجديدة

تتوفر أودي S8 الجديدة بمكابح مكونة من مزيج ما بين ألياف الكربون والسيراميك كتجهيز إختياري تساعد في تعزيز السيطرة على السيارة بشكل أفضل حيث يبلغ قياس إسطوانات الكبح الأمامية 16.5 بوصة فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 14.5 بوصة كما أنها تبرز من خلال أذرع العجلات بجانب غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر مما يعطي الطابع الرياضي لسيارة فارهة.

S8 الجديدة

مقصورة أودي S8 الجديدة تمزج ما بين الطابع الفخم والرياضي بطريقة مميزة للغاية حيث تبرز المقاعد الجلدية المريحة والتي تحتوي على خاصية التدليك كما أنه يمكن تدفئتها أو تبريدها حسب الطقس، أبرز ما يمكن ملاحظته هو وجود شعار الفرع الرياضي التابع لأودي “S-Line” على المقود والمقاعد علما أنه يمكن طلب ذلك كتجهيز إختياري في المحركات الأصغر.

S8 الجديدة

S8 الجديدة

على غرار طرازات أودي الحديثة فإن مقصورة أودي S8 الجديدة تحتوي على شاشتين في لوحة القيادة، جرى تخصيص الشاشة في الأعلى للتحكم في وظائف نظام المعلومات بالكامل سواء من خلال اللمس المباشر أو الأوامر الصوتية، الشاشة السفلية هي من أجل التحكم بنظام التكييف بالكامل وتحديد درجة الحرارة الملائمة وأيضا قوة دفع الهواء علما أنه يمكن فصل درجة الحرارة لمنطقتين حسب الرغبة.

أهم المقالات