نوفمبر 25, 2019

أودي RS5 إصدار بانثر : مزيج ما بين الأناقة والأداء بأسلوب فريد

من ضمن ما يشهد على تألق أودي في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 وجود أودي RS5 إصدار بانثر المحدودة الإنتاج وذلك من أجل تلبية رغبة عشاق الأداء والتميز.

سيجري انتاج أودي RS5 إصدار بانثر بمقدار 100 وحدة فقط تتوزع على 75 نسخة من طراز سبورت باك الصالون و 25 من فئة الكوبيه مما يساعد من يريد سيارة تتمتع بالطابع المميز والأداء العالي.

أودي RS5 إصدار بانثر

لم يتم إدخال أي تعديل على الناحية الميكانيكية لهذا الإصدار من أودي RS5، يتكون المحرك من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 450 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر.

علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة وفقا لنظام كواترو الذي توفره علامة الحلقات الرباعية المتداخلة وهو الأمر الذي يساعد في تحقيق أفضل ثبات ممكن.

أودي RS5 إصدار بانثر

من الوسائل التي تساعد في تمييز إصدار بانثر من أودي RS5 هي الطلاء الخارجي وهو النهدي الداكن الذي يميل للأسود وهو ما يساعد على توفير الطابع الشرس للسيارة بجانب الزوائد الخارجية التي تعزز من ذلك.

أودي RS5 إصدار بانثر

العجلات لهذا الإصدار من طراز RS5 هي بقياس 20 بوصة وبتصميم خماسي الأذرع وهي العجلات ذاتها في طراز RS4 الستايشن واجن، يمكن من خلالها ملاحظة غطاء أقراص المكابح الكبير باللون الأحمر مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي للسيارة.

أودي RS5 إصدار بانثر

يبرز الألمنيوم في عدة أنحاء من الجهة الخارجية للسيارة مثل الإطار الخارجي لشبكة التهوئة والشفرة السفلية من الصادم الأمامي وأيضا على المرايا الجانبية بجانب الإطار الخارجي للنوافذ وأيضا على الجهة العلوية لمشتت الهواء الخلفي مما يوفر رونقا مميزا للغاية.

أودي RS5 إصدار بانثر

تتميز الجهة الخلفية من أودي RS5 إصدار بانثر من خلال وجود الجناح الخلفي الذي يتحرك بشكل آلي عند السرعات المرتفعة مما يساعد على توفير أفضل قدر ممكن من ضغط الجاذبية للأسفل وبالتالي قدر أفضل من الثبات.

أودي RS5 إصدار بانثر

مقصورة أودي RS5 إصدار بانثر بدورها لا تقل تميزا، يبرز المقود المغطى بالألكانترا وهو ما يساعد في توفير الطابع الرياضي للسيارة، من جهة أخرى يمكن معرفة لمسات فرع RS من خلال وجود نمط الخلايا السداسي على المقاعد.

أودي RS5 إصدار بانثر

من وسائل إثبات الطابع الرياضي في هذا الإصدار من أودي RS5 وجود الحياكة الحمراء في عدة أنحاء من المقصورة مثل أطراف المقاعد والجهة الداخلية من المقود والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وأيضا لوحة القيادة التي بدورها التي تتزين بألياف الكربون.

أهم المقالات