أكتوبر 23, 2019

أودي A7 سبورتباك الهجينة : مزيج ما بين الطابع الرياضي وتوفير الوقود

يتميز طراز A7 من أودي بالطابع الرياضي الذي يغلب عليه وهو ما يناسب من يريد سيارة بطابع الكوبيه مع وجود 4 أبواب، أودي A7 سبورتباك الهجينة تلبي حاجة من يريد توفير بعض الوقود.

إذا كان طراز RS7 الجديد يوفر رغبة من يريد سيارة صالون ذات أداء موازي لسيارات السوبر كار فإن أودي A7 سبورتباك الهجينة الغاية منها المساعدة على توفير الوقود قدر الإمكان لمن يريد ذلك وأيضا توفير أداء رياضي معزز لافت عند الحاجة لذلك.

A7 سبورتباك الهجينة

تحتوي أودي A7 سبورتباك الهجينة على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر بتقنية TFSI قادر على انتاج 248 حصان، بجانب ذلك يوجد محرك كهربائي ينتج 141 حصان، يبلغ ناتج القوة الإجمالي عند عمل كلا المحركين معا 362 حصان وعزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن متر.

A7 سبورتباك الهجينة

لا بد من وجود نظام نقل حركة ملائم يترجم قوة المحرك في أودي A7 سبورتباك الهجينة للعجلات بالطريقة المناسبة، توجد علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 7 نسب التي تساعد في توفير الأداء الملائم سواء للمساعدة على توفير الوقود عند القيادة في الطرقات المزدحمة أو لإستخراج كامل طاقة المحرك عند الحاجة لذلك.

A7 سبورتباك الهجينة

عند اختيار تشغيل المحرك الكهربائي لوحده في أودي A7 سبورتباك الهجينة فإنه يستطيع تحريك السيارة لمسافة 53 كم قبل الشحن مجددا كما أن السرعة القصوى تبلغ 135 كم/س، في حال عمل كلا المحركين معا تبلغ السرعة القصوى 250 كم/س علما أنها محددة إلكترونيا، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.7 ثانية.

A7 سبورتباك الهجينة

يمكن شحن المحرك الكهربائي في أودي A7 سبورتباك الهجينة خلال مدة 2.5 ساعة عند الإعتماد على قابس الشحن بقوة 400 فولت، في حال وجود قابس الشحن 230 فولت تبلغ المدة 7 ساعات.

A7 سبورتباك الهجينة

تحتوي أودي A7 سبورتباك الهجينة على التجهيزات ذاتها الموجودة في طرازات A7 الأخرى المزودة بمحركات البنزين مثل إضاءة ماتريكس ليد للمصابيح الأمامية والخلفية وعجلات رياضية بقياس 19 بوصة لإثبات أن الخيار الهجين لا يقل شأنا عن بقية خيارات المحرك الأخرى.

يجدر الذكر أن أودي A7 سبورتباك الهجينة هي جزء من استرتيجية أودي التي تتلخص في توفير عدة خيارات أمام الزبائن من المحركات الهجينة وذلك للحد من انبعاثات غازات العادم الضارة قدر الإمكان.

أهم المقالات