يناير 06, 2020

أودي سوف تتخلص نهائياً من كل المقابض والأزرار

تسعى الشركات المصنعة للسيارات، بالتزامن مع التطور التكنولوجي الكبير، لإيجاد طرق لجعل الأمور تبدو أسهل وأكثر سلاسة، وأفضل في أغلب الأحيان.

مثلاً المصابيح الأمامية التي تعمل على الغاز، لم تعد مستخدمة، بل احتلت مكانها تقنية الليزر التي تمكننا من القيادة ليلاً، كما أن تصميم سيارة AUDI RS Q8 وحده، يستطيع أن يبرهن لنا، أننا نقطع شوطاً طويلاً، من ناحية التقدم التكنولوجي في صناعة السيارات

سيارات أودي سوف تتخلص نهائياً من كل المقابض والأزرار

شركة أودي، تعد واحدة من الشركات المصنعة للسيارات، التي تسعى نحو تطوير سياراتها بشكل حثيث، ويظهر ذلك في سيارتها الجديد RS Q8 ومعظم سياراتها الحديثة.

إذ تم ملء لوحة القيادة بثلاث شاشات، مع مجموعة الأدوات ونظام المعلومات، والتحكم بدرجة حرارة السيارة، والموسيقى والترفيه. والشيء الذي يمكن ملاحظته، هو التخلص من كافة الأزرار والمقابض التي نراها عادةً في السيارات.

لقد صرّح مدير تصميم AUDI  مارك ليشت، أنه يريد التخلص تماماً من الأزرار والمقابض، داخل سيارات أودي المستقبلية. وتتمثل رؤية ليشت، في إنتاج سيارات أودي بمقصورة مليئة بالشاشات التي تمثل الواقع الافتراضي.

هذا يعني أن سيارات AUDI المستقبلية، سوف تحتوي على مجموعة أقل من الأدوات، وبالتالي إفساح المجال أكثر، لشاشات العرضة المستقبلية التي تستخدم الواقع المعزز.

سيتم أيضاً، دمج شاشتين كبيرتين في وسط لوحة القيادة بشاشة واحدة كبيرة، تعمل عن طريق اللمس، مما يوفر مظهراً مميزاً للغاية.

وبحسب ما صرح به مدير التصميم في شركة أودي “سيسعدنا كثيراً أن نرى ما ستنفذه AUDI من تصميمات مستقبلية مبهرة”.

مميزات تصميم سيارة AUDI RS Q8

تتميز سيارة AUDI RS Q8 بأنها النسخة الرياضية الأقوى من سيارات SUV العائلية، حيث حملت العديد من التغييرات الخارجية من حيث شكلها وحجمها، فقد ازداد عرض السيارة بمقدار 10 ملم من الأمام، و5 ملم من الخلف، وتميزت بالتصميم الرياضي للمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية Matrix LED.

الصادم الأمامي والخلفي يتمتعان بتصميم رياضي مع فتحات تهوية كبيرة وشبكة أمامية ذات لون أسود لامع، وقد جاءت سيارة أودي الجديدة بإطار من الكاربون فايبر.

تميزت أيضاً بعجلاتها بقياس 22، و32 بوصة، وإطار أسود لامع حول النوافذ الجانبية، ومرايا الكاربون فايبر، مع وجود مخارج العادم المزدوجة ذات التصميم الرياضي.

التصميم الداخلي للسيارة، تميّز باللمسات الرياضية، مثل المقاعد الرياضية المصنعة من الجلد، وعجلة القيادة بتصميم رياضي متضمنةً شعار RS في منتصفها، مع توزيع للكثير من تطعيمات الكاربون فايبر في كافة جوانب المقصورة، وأهم ما يميز التصميم الداخلي، هو غناه بالتكنولوجيا المتطور مع الشاشات التي تعمل باللمس، من دون وجود أي أزرار أو مقابض.

أهم المقالات