أبريل 08, 2014

“أودي تراديشن” تتيح لعشاقها اختبار ماضيها العريق

تكثفت استعدادات Audi Tradition لموسم عام 2014، والذي سيكون فيه عشاق السيارات على موعد مع أروع السيارات التاريخية في أكثر من 25 فعالية منتشرة في جميع أنحاء أوروبا.

ففي موناكو، سيجلس سائق الفورمولا 1 الأسطوري جاكي إكس بنفسه خلف مقود سيارة Auto Union Silver Arrow Type C العائدة لعام 1938. أما في مهرجان رالي إيفل، سيحتفل ستيغ بلومكفيست بالذكرى الـ 30 للقب بطولة العالم للراليات التي حققها.

وستتواجد Audi Tradition أيضا في”تكنوكلاسيكا”، أكبر معرض للسيارات الكلاسيكية في العالم، لتسلط الأضواء على تاريخ رياضة السيارات وتستعرض كنوزها التاريخية على مساحة تمتد أكثر من 700 متر مربع.

وللمرة السادسة والعشرين، ستتوجه عيون محبي عالم السيارات الكلاسيكية إلى مدينة إيسن، في منطقة الرور في ألمانيا، حيث من المتوقع أن يزور أكثر من 180,000 من خبراء وهواة السيارات التاريخية معرض تكنوكلاسيكا في الفترة بين 26 – 30 مارس، حيث ستستعرض أودي بعضا من ألمع أيقوناتها الفائزة عبر تاريخها الممتد مائة عام.

ومن بين هذه المعروضات الفريدة ستتواجد Audi Type C التي فازت بلقب رالي جبال الألب في عام 1914، لتحقق العام الثالث على التوالي لعلامة أودي، كما ستتواجد سيارة السباقات Auto Union Type A، والتي تم الكشف عنها للمرة الاولى قبل 80 عام- وحققت ثلاثة أرقام قياسية عالمية في أول سباق لها. وستتواجد أيضا Audi Rallye quattro A2 التي على متنها تمكن أسطورة الرالي ستيغ بلومكفيست من نيل بطولة العالم قبل 30 عاما وتأمين فوز أودي ببطولة العالم للمصنعين.

من ناحية أخرى يمكن لعشاق الدراجات النارية التمتع برؤية دراجتين كلاسيكيتين من :NSU وهما دراجة 125-cc NSU Race Fox “Dolphin التي عليها انتزع روبرت هولاوس لقب بطولة العالم في عام 1954، و 250-cc Race Max التي حقق معها فيرنر هاس فوزًا في بطولة العالم في العام نفسه.

أهم المقالات