ديسمبر 02, 2018

أودي إي-ترون GT سيارة الصالون الكهربائية

بدأ صانعي السيارات الألمان استعراض توجههم نحو قطاع السيارات الكهربائية من خلال استعراض استراتيجياتهم نحو هذا القطاع الذي يشكل مستقبل السيارة، الغاية الأخرى هي تشكيل ضغط كبير وتضييق الخناق على شركة تسلا، أودي إي-ترون GT هي إحدى السيارات الكهربائية الصالون التي تتمتع بتصميم مميز.

بعدما قامت شركة أودي سابقا بالكشف عن طراز إي-ترون الذي ينتمي لفئة الدفع الرباعي، تم إطلاق أودي إي-ترون GT وهي من فئة الصالون الرياضية الحجم والتي تستهدف منافسة تسلا موديلS  بالشكل الرئيسي خاصة وأن صانعي السيارات الألمان لا يرغبون في رؤية سيارات حديثة العهد تستولي على الأضواء والبقاء مكتوفي الأيدي.

أودي إي-ترون GT

تم الكشف عن أودي إي-ترون GT الجديدة خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018، يأتي هذا الطراز من علامة الحلقات الرباعية لتأكيد حرص الشركة على توفير سيارات صديقة للبيئة لا تصدر أية انبعاثات ضارة، المشكلة تكمن في آثار فضيحة انبعاثات غازات العوادم للمحركات العاملة بوقود الديزل لكافة طرازات مجموعة فولكس واجن مما دفع المجموعة لإجتياز هذه المشكلة من خلال التحول لنوع آخر من المحركات النظيفة.

أودي إي-ترون GT

يبرز تصميم أودي إي-ترون GT الشرس للغاية، يبرز ذلك جليا بفضل تصميم المصابيح الأمامية الحاد للغاية، الأمر الآخر هو تصميم شبكة التهوئة الكبيرة الحجم مع كتابة إي-ترون في الأسفل، يوجد كذلك زوج من الفتحات في أقصى زوايا الصادم الأمامي لإعطاء المزيد من الطابع الرياضي.

أودي إي-ترون GT

الجهة الخلفية في أودي إي-ترون GT لا تقل شأنا عن نظيرتها الأمامية، يبرز تصميم المصابيح الخلفية العصري للغاية مع خط أحمر يصل بينهما لإعطاء صبغة رياضية، يبرز مشتت الهواء في الأسفل والذي يستفيد من عدم وجود نظام عادم من أجل القيام بوظيفته وهي توفير الإنسيابية اللازمة.

أودي إي-ترون GT

العجلات في أودي إي-ترون GT تتمتع بتصميم مميز وهي خماسية الأذرع يبلغ قياسها 22 بوصة مما يعطي طابعا فارها كما أنها بالطبع مغلفة بإطارات عالية الأداء.

المحرك الكهربائي في سيارة أودي إي-ترون GT قادر على انتاج 582 حصان تنتقل للعجلات الأربعة بدون الحاجة بالطبع لنظام نقل حركة معقد وهذا ما يعتبر أبرز إيجابيات هذه التقنية من المحركات، الإيجابية الأخرى أنه يتم توفير الكثير من الوقت عند الإنطلاق بشدة من خلال الحد من دوران العجلات على نفسها.

أودي إي-ترون GT

تستطيع سيارة أودي إي-ترون GT التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية كما أن التسارع من 0-200 كم/س يتم خلال أقل من 12 ثانية حسب ما صرحت به الشركة وهو ما يعد بتوفير أداء لافت لسيارة صالون كهربائية فارهة.

أودي إي-ترون GT

سيبدأ انتاج أودي إي-ترون GT اعتبارا من أواخر عام 2020  بجانب شقيقتها إي-ترون التي تنتمي لفئة الدفع الرباعي الكهربائية وهو الأمر الذي يعد بتشكيل منافسة جدية لطرازي تسلا موديل X من فئة الدفع الرباعي وموديل S الصالون عند الدخول لحيز الانتاج.

أهم المقالات