ديسمبر 04, 2020

أودي آر إس 8 “بانثر” 2021.. إصدار خاص من 30 نسخة

كشفت أودي عن R8 RWD لعام 2021 منذ ما يقرب من شهرين، والآن نكتشف أن الدفعة الأولى من السيارات ستكون إصدار خاص يطلق عليها اسم آر إس 8 بانثر R8 RWD Panther Edition.

يقتصر الإصدار الخاص على 30 نسخة، جميعها ستكون كوبيه. وتأتي تكريماً للإصدار الخارق Quattro-less، وستكون مطلية بأي لون تريده طالما أنه أسود.

أودي آر إس 8 "بانثر"

ولن يكون ظلاً أسود أساسيًا كما هو الحال في طراز T من فورد، ولكنه لون رائع من Audi Exclusive يسمى Panther Black بلوري التأثير.

كما قامت أودي بتطوير آليتها ذات السحب الطبيعي بلمسات حمراء للعجلات ذات اللون الأسود غير اللامع مقاس 20 بوصة.

أودي آر إس 8 "بانثر"

يستمر اللون المتباين من الداخل للتنجيد والجلد Crimson Red Nappa. حتى فرش الأرضية الفاخرة لها حواف حمراء، في حين أن كل شيء آخر يأتي باللون الأسود أو من ألياف الكربون.

أودي آر إس 8 "بانثر"

نظرًا لكونه إصداراً خاصاً، فلا عجب أن يأتي إصدار أودي R8 RWD Panther Edition محملاً بميزات قياسية.

تحصل على كل شيء من العادم الرياضي إلى حشوات عتبات الأبواب المضاءة. علاوةً على ذلك، هناك الحزمة الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون.

يكافأ المشترون أيضاً بنظام صوت Bang & Olufsen، مكون من 13 مكبر صوت، ومصابيح أمامية وخلفية LED كاملة مع إشارات انعطاف ديناميكية.

 أودي R8 RWD Panther Edition

كل هذه الأشياء الجيدة لها ثمن. وبسعر 183.300 دولار، ستعيد لك R8 RWD Panther Edition مبلغاً إضافياً قدره 40.600 دولاراً عن طراز R8 RWD الأساسي.

بعبارة أخرى، يتراوح سعرها بين 169.900 دولارًا لطراز V10، و195.900 دولارًا لطراز V10 Performance، التي تتمتع بمزيد من القوة والدفع الرباعي.

مثل R8 RWD العادية، تستخدم Panther Edition محرك FSI بسعة 5.2 ليتر، يصل إلى قوة 532 حصاناً.

يتم توجيه القوة إلى المحور الخلفي لتمكين التسارع من 0-60 ميل في الساعة في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 201 ميل في الساعة.

 أودي R8 RWD Panther Edition

جدير بالذكر أنه بعد 4 عقود من الزمن وبالتحديد في عام 1980، كانت كشفت أودي النقاب عما كان سيصبح أسطورة رالي، وحجر الزاوية في سياراتها عالية الأداء كواترو “Quattro”، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات في ذلك الوقت.

والآن بعد مرور 40 عاماً، تحصل TT RS على إصدار خاص يحمل اسم أودي تي تي آر إس كواترو 40 عاماً. وتتوفر السيارة الرياضية حصريًا ككوبيه وفقط في ألمانيا، وسيتم تحديد سقف 40 وحدة للإنتاج، واحدة لكل عام مضى منذ العرض الأول لـ Ur-Quattro.

أهم المقالات