أغسطس 08, 2022

أم جي 7 لعام 2022.. سيدان فاخرة من فئة بلاك لابيل ستتربع على القمة

طرحت شركة أم جي MG نموذجا جديدا سيتربع على قمة تشكيلتها، وهو سيارة سيدان جديدة تعمل بمحرك الاحتراق باسم أم جي 7 MG7. وستظهر لأول مرة في الصين 17 أغسطس المقبل كأول منتج من سلسلة بلاك لابيل Black Label.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها أم جي هذه اللوحة، حيث لم يكن الجيل الأول أم جي 7 (2007-2013) أكثر من سيارة روفر75 إنتاج (1998-2005) محسّنة بشكل معتدل، والتي كانت في حد ذاتها مبنية على أساس هيكل بي أم دبليو.

لحسن الحظ، فإن طراز الجيل الثاني من أم جي جديد تماما، إذ يرتقي بتصميم سيارة أم جي إلى المستوى التالي. وتهدف أيضا إلى المساعدة في نقل العلامة التجارية إلى السوق الراقي كجزء من سلسلة بلاك لابيل Black Label التي ستعطي الأولوية للتصميم والميزات الأكثر من الرائعة.

 يتبنى تصميم أم جي 7 صورة ظلية منخفضة للسقف المنحني، على غرار أودي آيه 7، بينما الجسم يبدو عضلي مجسم مع خطوط ديناميكية قوية وأكتاف خلفية واضحة. ففي الواجهة تتميز المصابيح الأمامية بتقنية LED وتأتي بتصميم أنحف وأكثر عدوانية من أي شيء رأيناه من قبل العلامة التجارية حتى الآن، حيث تبدو الشبكة الكبيرة والمآخذ الجانبية مشابهة لمفهوم أم جي سايبرستر.

بينما يحتوي الجزء الخلفي على مصابيح LED كاملة العرض، وجناح بطة مدمج مع ديناميكيات هوائية نشطة. بالإضافة إلى أنابيب عادم رباعية تُظهر طبيعتها التي تعمل بالطاقة ICE.

أبعاد السيارة: طولها (192.3 بوصة/ إنش) وعرضها (74.4 بوصة) ورتفاعها (57 بوصة). وهذا يجعلها أقصر بمقدار (3.3 بوصة) بالمقارنة مع أودي آيه 7، وأقصر بنحو (4.1 بوصة) من مرسيدس بنز سي أل أس، وأقل طولا بنحو (7.4 بوصة) من سيارة بي أم دبليو الفئة 8 جران كوبيه. من المتوقع أن تكون سيارة أم جي 7 أرخص بكثير من تلك الطرز.

لم تكشف العلامة بعد عن صور المقصورة الداخلية لكنها ستضم لوحة عدادات رقمية ومواد تنجيد ممتازة لمقصورة هى الأكثر فخامة. لم تكشف أم جي من خلال الإعلانات التشويقية عن الكثير من التفاصيل حول النموذج لكنها أكدت أنه سيكون متاحا بمحرك توربيني سعة 2.0 ليتر.

وفقًا لما أوردته وسائل الإعلام الصينية، سينتج متغير 405 VTGI Trophy بقوة 254 حصان وعزم دوران 405 نيوتن متر، مع محرك سعة 2.0 ليتر مقترن بناقل ZF أوتوماتيكي تسع سرعات.  سيكون هناك أيضا متغير أقل هو 300 VTGI مع محرك سعة 1.5 ليتر بشاحن توربيني من أم جي 6 الأصغر ينتج قوة 183 حصان وعزم دوران 300 نيوتن متر، مقترن بناقل DCT ذو سبع سرعات.

كما من المتوقع طرح متغيرات هجينة أكثر قوة في منتصف عام 2023, وسوف يتفوق الطراز الجديد على سيارات السيدان أم جي 5، وأم جي 6. كما هو الحال مع معظم الطرز التي تعمل بالوقود.

من المرجح أن تظل أم جي 7 حصرية لسوق الصين فقط، لأن المشترين في أوروبا وأمريكا الشمالية يهتمون أكثر بكثير بسيارات الدفع الرباعي والنماذج الكهربائية. ستكشف أم جي عن المزيد من إمكانات أم جي 7 خلال الظهور الرسمي لأول مرة في 17 أغسطس.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

 

 

 

أهم المقالات