يناير 31, 2019

ألفا روميو 4C نيفولا بتصميم مستوحى من الماضي

في فترة سابقة كانت ألفا روميو العلامة الإيطالية الأبرز كما أنها كانت تشارك في السباقات، يوجد هناك من يحب إعطاء السيارات الحديثة طابعا كلاسيكيا، قام أحدهم بعمل ألفا روميو 4C نيفولا بتصميم مستلهم من إحدى طرازات ألفا روميو الكلاسيكية.

ألفا روميو 4C تم انتاجها عام 2014، يعتقد البعض أن تصميمها لا يتمتع بالحدة الكافية وهو ما دفع البعض بتوفير تصاميم معدلة تم بناؤها عليها والتي منها ألفا روميو 4C نيفولا التي تم استلهام تصميمها من طراز 33 ستاردال الذي تم انتاجه كسيارة سباق صالحة للسير على الطرقات العامة في الفترة ما بين 1967-1969.

ألفا روميو 4C نيفولا بتصميم مستوحى من الماضي

قام مصمم يدعى أوجور ساهين “Ugur Sahin” بتصميم ألفا روميو 4C نيفولا حيث أن هذا الشخص يشتهر بعمل تصاميم كلاسيكية تتمتع بطابع مميز وهو ما يبرز جليا من خلال الخطوط العامة للتصميم، تسمية نيفولا تعود للسائق تازيو نوفولاري والذي كان يلقب بنيفولا، تمكن من الفوز ببعض سباقات ميلي ميليا وتارجا فلوريو وأيضا سباق 24 ساعة في لومان.

ألفا روميو 4C نيفولا بتصميم مستوحى من الماضي

يمكن وصف تصميم مقدمة ألفا روميو 4C نيفولا بالمميز حيث تبرز المصابيح الأمامية الكبيرة الحجم والدائرية الشكل بطريق مميزة ولافتة، تبرز الجوانب من خلال فتحات التهوئة المتعددة في الجوانب الأمامية والخلفية للسيارة كما يمكن ملاحظة وجود جزء من الجوانب يتزين باللون البرونزي وهو اللون ذاته الذي تتزين به العجلات التي تحتوي على فتحات دائرية.

ألفا روميو 4C نيفولا بتصميم مستوحى من الماضي

الجهة الخلفي من ألفا روميو 4C نيفولا تشبه بشكل كبير السيارة الكلاسيكية 33 ستاردال حيث تبرز المصابيح الخلفية الدائرية لكنه تم إضافة شبكة تهوئة كبيرة لتعطي طابع مميز، يمكن كذلك ملاحظة أنابيب العادم داخل الهيكل والموجودة في الجهة الوسطية.

ألفا روميو 4C نيفولا بتصميم مستوحى من الماضي

تعود فكرة ألفا روميو 4C نيفولا لمهرجان بيبيل بيتش لعام 2018 حيث تمكن المصمم من مشاهدة الفا روميو 33 ستاردال وهو ما أثار إعجابه وشكل له الحافز الكافي للقيام بتصميم مماثل لكن بالتزامن مع التمتع بتصميم عصري.

في النهاية لم يتم التطرق للتفاصيل الميكانيكية فيما يتعلق بـ ألفا روميو 4C نيفولا، المحرك القياسي هو مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 1.75 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على انتاج 240 حصان كما أن علبة التروس ثنائية الكلتش مكونة من 6 نسب.    

أهم المقالات