نوفمبر 13, 2019

ألفا روميو ستيلفيو وجوليا تحصلان على تحديثات تقنية

ألفا روميو ستيلفيو هي من الطرازات الهامة لدى ألفا روميو وأيضا جوليا كذلك وبالتالي لا بد من وجود أحدث التقنيات بداخلها للمساعدة على الإستمرار في المنافسة.

مؤخرا أعلنت شركة ألفا روميو الكشف عن عدد من التحديثات التقنية لكلا طرازيها ألفا روميو ستيلفيو طراز الكروس أوفر وأيضا جوليا الصالون لإثبات قدرة كلا السيارتين على مجاراة أحدث التقنيات.

ألفا روميو ستيلفيو

من ضمن ما جرى تحديثه هو شاشة نظام المعلومات بقياس 8.8 بوصة التي أصبحت متطورة للغاية وتضم ميزة الإتصال بخدمات الطوارئ وأيضا المساعدة على الإتصال “Call assistant” مما يساعد على الإتصال والتواصل بشكل أفضل.

تتضمن الميزات التقنية التي جرت إضافتها في ألفا روميو ستيلفيو وجوليا كذلك إمكانية التحكم بالسيارة من خلال الهاتف الذكي وأيضا يمكن التحكم بإضاءة المقصورة وإمكانية معرفة مكان السيارة في حال تعرضت للسرقة مما يساعد على استعادتها بصورة أسرع.

ألفا روميو ستيلفيو

جرى أيضا تحديث بعض مكونات المقصورة مثل المقود الذي جرى إعادة رسم الإطار الخارجي له ليبدو بتصميم أكثر تميزا ويتمتع بطابع رياضي معزز وهو الحال ذاته مع مقبض علبة التروس مما يساعد في توفير تصميم أكثر عصرية.

الجهة الخارجية من طراز جوليا نالت بدورها حصة طفيفة من التعديلات والتي تتمثل في إعادة رسم المصابيح الأمامية حيث أصبحت تحتوي على خط ليد على الجهة الخارجية وأيضا تعمل بالتقنية ذاتها.

ألفا روميو ستيلفيو

الجهة الخلفية من طراز جوليا بدورها حصلت على مشتت هواء بتصميم جديد يحتوي على شفرات بارزة وأيضا مخارج العادم تتوزع على الأطراف مما يعزز الطابع الرياضي بجانب المصابيح الخلفية التي أصبحت بدورها تعمل بتقنية ليد لتوفير إنارة أفضل.

يتوفر كلا من ألفا روميو ستيلفيو وجوليا بـ3 خيارات من المحركات، يوجد خيارين بسعة 2.0 ليتر مع تيربو ويتصلان بشاحن تيربو لكن الفارق يكمن في إعدادات ضبط المحرك، ينتج الخيار الأول 200 حصان و330 نيوتن متر فيما أن الخيار الآخر بقوة 280 حصان و400 نيوتن متر، كلا الخيارين يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

ألفا روميو ستيلفيو

خيار الأداء العالي لكلا طرازي جوليا وستيلفيو يتوفر تحت تسمية كوادروفوليو وتحتوي على محرك بسعة 2.9 ليتر مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 505 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر.

أهم المقالات