يونيو 05, 2018

ألفا روميو ترفع راية التحدي في سوق السيارات الفائقة الاداء

أعلنت شركة ألفا روميو أنها ستنتج سيارة كوبيه فائقة الأداء يمكنها منافسة سيارات فيراري وماكلارين وبورشه.

سيطلق على ألفا روميو الجديدة  اسم 8C ستستعين بمحرّك بشاحن تيربو مع دفع رباعي كامل ونظام قيادة كهربائي، وستبلغ القوة القصوى فيها 700 حصان حسب التقارير الصحفية المتخصّصة، وستتسارع من 0 إلى 60 ميل/ساعة في أقل من 3 ثوان، دون تحديد السرعة القصوى للمركبة.

وجاءت أنباء ألفار روميو هذه، بالتزامن مع نوايا الشركة الأم فيات كرايسلر بشأن إنتاج عدد أكبر من طرازات الدفاع الرباعي، إلى جانب طراز إضافي متخصّص سيطلق عليه اسم GTV.

ويأتي التركيز على السيارات الفائقة الأداء بمثابة قفزة كبيرة بالنسبة لألفا روميو التي عادت لتوّها بكامل قوّتها إلى الأراضي الأميركية التي تسيطر عليها سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والكروس أوفر.

ومعظم السيارات الثماني التي وعدت ألفا روميو بإنتاجها للسوق الأميركية في السنوات القليلة المقبلة، هي سيارات كبيرة، وأشارت تقارير النقاد إلى حصول كل من سياراتي جويليا سيدان وستيلفيو SUV على تقييم مميّز من قبل المستهلكين، ولهذا السبب يتوقّع على نطاق واسع أن تواصل ألفارو روميو إنتاجها الذي يهدف لمقارعة سيارات مثل بورشه ماكان وجاكوار اف-باس.

وتشير الأرقام إلى أن المبيعات العالمية لألفا روميو توفّر أساسا صلبا للابتكار مستقبلا، حيث زادت المبيعات بنسة 160% في السنوات الخمس الماضية، ومن المتوقّع بيع 170 ألف سيارة في العام الحالي، مقابل بيع 66 ألف سيارة في العام 2014، ومن المرجّح أن تبلغ حصة سوق أميركا الشمالية من المبيعات هذا العام حوالي 16%، في وقت لم يتم فيه بيع سيارات جديدة للشركة بهذا السوق في العام 2013.

وكانت ألفا روميو قد ألمحت في وقت سابق، إلى إمكانية إنتاج سيارة رياضية بنهاية العام 2018، ولكي تتمكّن أي شركة تصنيع سيارات كلاسيكية تثبيت قدميها كمنافسة حقيقية في سوق السيارات الفاخرة، فعليها أوّلا إنتاج سيارة أسطورية.

وكان النقاد يتوقّعون تغييرات عديدة منذ تعيين مدير قسم الـSTR السابق في دودج، تيم كونيسكيس المعروف بأفكاره الخلاقّة والمتطرّفة في بعض الاحيان، كمدير عالمي لماركتي مازيراتي  وألفا روميو في شباط (فبراير) الماضي.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية عن سيارة ألفاروميو 8C، علما بأن السيارات الفائقة الأداء من التوقّع أن تحجز حصة 5% من أرباح ألفارو روميو بحلول العام 2022.

أهم المقالات