سبتمبر 14, 2019

ألبينا B3 تورينج : خيار الأداء العالي العائلي من الفئة الثالثة

سيارات الستايشن واجن لا تزال تحظى بطلب عليها بسبب وجود فئة من الزبائن تريد المزج ما بين الأداء والمساحة الكافية للأمتعة، مؤخرا صرح فرع M power الرياضي أنه لن يوفر هذه الفئة لكن لا داعي للقلق حيث أن ألبينا B3 تورينج كفيلة بهذه المهمة بكل جدارة.

لم يتم أبدا إطلاق نسخة الستايشن واجن من طراز بي ام دبليو M3 حيث كان يتم فقط الإكتفاء بخيارات الصالون أو الكوبيه أو المكشوف، ألبينا B3 تورينج بالمقابل تم إطلاقها بسبب أن شركة ألبينا تدرك أنه يوجد فئة تريد سيارة ستايشن واجن تتمتع بجرعة إضافية من القوة.

B3 تورينج

تم إطلاق الجيل الجديد من طراز الفئة الثالثة من بي ام دبليو عام 2018 ويتوفر فقط بخياري الصالون والستايشن واجن حيث أن خيار الكوبيه أصبح يسوق تحت تسمية الفئة الرابعة، ألبينا B3 تورينج توفر حتما كل ما يريده صاحب الأسرة من مساحة التحميل الكافية والأداء الرياضي الملائم.

B3 تورينج

تم الكشف عن ألبينا B3 تورينج خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 حيث أنها تتمتع بطابع رياضي مميز يليق بسيارات تحمل شعار ألبينا، تستطيع السيارة توفير أداء يوازي كلا من مرسيدس-بنز C63 AMG ستايشن واجن وأودي RS4 بذات الخيار من الهيكل.

B3 تورينج

تحتوي ألبينا B3 تورينج على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو لكن تم التعديل على إعدادات الضبط، النتيجة هي القدرة على على انتاج 462 حصان وعزم دوران لغاية 700 نيوتن متر بجانب علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 8 نسب مما يوفر أداء مميز للغاية ويمكن بلوغ سرعة قصوى لغاية 300 كم/س.

تبرز مقدمة ألبينا B3 تورينج من خلال الصادم الأمامي الذي أصبح يحتوي على فتحات تهوئة أكبر حجما بفارق ملحوظ جدا وأيضا كتابة ألبينا في الأسفل وهي السمة التي تميز طرازات ألبينا، يمكن أيضا ملاحظة وجود مشتت هواء سفلي يساعد في توفير إنسيابية أفضل.

B3 تورينج

الجهة الجانبية من ألبينا B3 تورينج تحتوي على خط يمتد بشكل أفقي على مدى كلا الجانبين من أجل توفير طابع رياضي معزز في سيارة من فئة ستايشن واجن، من جهة أخرى تبرز العجلات الخماسية الأذرع وثلاثية التشعبات مما يوفر طابعا فريدا بالنسبة لسيارة ستايشن واجن بجانب الخيار الأبرز والمميز وهو العجلات المتعددة الأذرع.

B3 تورينج

B3 تورينج

تحتوي الجهة الخلفية من ألبينا B3 تورينج على ما يعطي الطابع الرياضي لسيارة من فئة الستايشن واجن، يمكن ملاحظة مخارج العادم الرباعية على الأطراف فيما أن مشتت الهواء يبرز من خلال الشفرات الرباعية كما أن الصندوق الخلفي يتميز من خلال قابلية الفتح لجزأين “للأعلى والأسفل” من أجل تسهيل عملية التحميل والتنزيل.

B3 تورينج

B3 تورينج

تم العناية بمكونات مقصورة ألبينا B3 تورينج حيث أنها تمزج ما بين الراحة والفخامة والطابع الرياضي بطريقة مميزة للغاية تليق بمن يمتلك أسرة ويريد التمتع ببعض التميز وهو ما تلبيه له السيارة حيث أن المقاعد تتمتع بنمط تنجيد مميز للغاية وأيضا الديكور من الألمنيوم الذي تم طلاؤه ليحاكي نظيره الخشبي.

أهم المقالات