نوفمبر 15, 2017

أكثر 4 طرازات ندرة من استون مارتن

بعض الطرازات الأكثر ندرة وعدد من السيارات الرائعة التي تظهر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عامة والخليج العربي خصوصا، عرضتها شركة استون مارتن في دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات.

1-  استون مارتن فالكيري

استون مارتن فالكيري

الأكثر تشويقا للجمهور هو رؤية سيارة استون مارتن “فالكيري” المثيرة للاهتمام والتي لم تشهد الطرقات مثيلا لها من قبل، كونها ثمرة شراكة فريدة من نوعها بين مهارات اثنتين من العلامات الرائدة على مستوى العالم: علامة السيارات البريطانية الفاخرة وفريق سباقات فورمولا 1 ريد بول ريسينج.

2-  دي بي 5 القابلة للكشف

ويمكن خلال المعرض أيضا رؤية واحدة من أروع مركبات استون مارتن، سيارة “دي بي 5 القابلة للكشف” الأسطورية التي تعتبر نموذجا متطورا من طراز “دي بي 4”. ما الأمر المثير بشأنها؟

حسنا، تُعرف “دي بي 5” في عالم السينما على أنها سيارة جيمس بوند، حيث ظهرت للمرة الأولى خلال “جولدفينجر” أحد أفلام سلسلة جيمس بوند في عام 1964. وبالتالي لم تنتج الشركة سوى 123 سيارة فقط من هذا الطراز القابل للكشف وذلك بين عامي 1963 و1965؛ مما يجعله واحدا من أندر طرازات استون مارتن والأكثر طلبا على الإطلاق.

3-  دي بي 11 جي تي

دي بي 11 جي تي

كما استعرضت الشركة للمرة الأولى أيضا في منطقة الشرق الأوسط أحدث إطلاقاتها “دي بي 11 جي تي” الحاصلة على محرك ثماني الأسطوانات بسعة 4 ليترات مزود بشاحن توربيني مزدوج. ويوفر المحرك الجديد فرصةً للكشف بشكل أكبر عن الطابع الرياضي المميز للسيارة، في حين تتوسع دائرة الاهتمام العالمي بالسيارة مع مزيج استثنائي من الأداء العالي والكفاءة المحسنة.

4-  فانكويش إس بيرل

وإلى جانب الطرازات السابقة، يستقبل المعرض إصدار “فانكويش إس بيرل” الحصري في منطقة الشرق الأوسط والذي اقتصر إنتاجه على 10 نسخ فقط واستمد صانعوه الإلهام من ارتباط منطقة الخليج الطويل بصيد اللؤلؤ. ويجسد الإصدار الحصري هذا تقاليد وقيمة وندرة اللؤلؤ مع تجذره وارتباط معانيه بالمنطقة، وهي الجوانب التي حرص فريق قسم “خدمة Q من أستون مارتن” على تجسيدها أثناء ابتكار السيارة.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات