أبريل 16, 2019

أفضل مركبة SUV راقية مدمجة للعام 2019

منذ ان تم إطلاق سيارة كاديلاك XT4 الجديدة في أواخر العام 2018 وهي تلقى الكثير من الاستحسان بين أوساط العملاء نظرا إلى مواصفاتها المميزة، وها هي تنال مؤخرا جائزة أفضل مركبة SUV راقية مدمجة للعام 2019.

فلقد فاز طراز XT4 الجديد في سوق الشرق الأوسط بجائزته البارزة الأولى، حيث تم اختياره لحمل لقب “أفضل مركبة SUV رياضية متعددة الاستعمالات راقية مدمجة” خلال حفل توزيع “جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط” (MECOTY) للعام 2019، والذي أقيم مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتتميز النسخة السادسة من هذه الجائزة السنوية بلجنة تحكيم متخصّصة ضمّت 19 صحفياً من قطاع السيارات الإقليمي. وقد خضعت السيارات المرشحّة للفوز بهذه الجوائز إلى عملية اختبار متعدّدة المراحل سبقت اختيار المرشحّين النهائيين، ليتم بعدها منح الجوائز لمركبة واحدة فقط ضمن كل فئة.

أفضل مركبة SUV راقية مدمجة للعام 2019

تصميم أفضل مركبة SUV راقية مدمجة

تتمتع كاديلاك XT4 الجديدة أي، أفضل مركبة SUV راقية مدمجة، بعملانية كبيرة ومزايا رياضية ومظهر راق وإحساس مرهف. وتشكل بداية للحملة الجريئة التي تمضي بها علامة كاديلاك وتقوم على طرح منتجات متعدّدة تتضمّن ستة طرازات جديدة على مدى عامين ونصف فقط، وقد تابعت هذه الحملة زخمها عبر إطلاق طرازي XT6 و CT5الجديدين.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أهمية تصميمها المعبّر ومقصورتها الرحبة وتقنياتها المتطوّرة. كما أنها تتميّز بكونها واثقة جداً من ناحية الأداء على الطرقات، وذلك بفضل علبة التروس الأوتوماتيكية المتطوّرة من 9 سرعات.

وتساهم الخطوط البسيطة والمصقولة بجذب العملاء، وهي تُبرِز الأبعاد القوية لمركبة كاديلاك XT4 الجديدة وحضورها القوي. وتتمتّع جميع الطرازات بإنارة متطوّرة نوع LED في الأمام والخلف. ضمن هذا الإطار، تتميّز الإنارة العمودية على شكل حرف L الحصرية من كاديلاك بكونها ممددة أفقيا مما يعزز الوقفة العريضة والواثقة.

المقصورة الداخلية

فيما يتعلق بالعناصر الداخلية، تأتي السيارة بتصميم حديث متطوّر. وتتضمّن التقنيات البديهية أداة شحن لاسلكية من الجيل القادم متوفرة اختياريا، بالإضافة إلى خاصية تأمين هواء داخل المقصورة.

وبالارتكاز على نظام تجربة مستخدم كاديلاك الأحدث من نوعه، والذي يشكّل الواجهة التفاعلية للنظام المعلوماتي الترفيهي الأكثر تطوّرا من العلامة الأمريكية، توفر أفضل مركبة SUV راقية مدمجة بيئة متصلة عبر أحدث التقنيات.

أفضل مركبة SUV راقية مدمجة للعام 2019

ويُعتبَر نظام تجربة مستخدم كاديلاك Cadillac user Experience من الجيل القادم منصّة ديناميكية توفر تجربة مشابهة لاستخدام الهاتف المتحرّك عبر واجهة تفاعلية حدسية تتميّز باستجابة أسرع وميّزة صوتية محسّنة.

تأتي جميع طرازات كاديلاك XT4 الجديدة مزودة بالمحرك الجديد كليا سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني، يولد قوة قدرها 237 حصانا مصادَق عليها من جمعية مهندسي السيارات SAE.

ويقترن المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات والذي يشتمل على الجيل القادم من ميزة “التبديل الإلكتروني الدقيق” Electronic Precision Shift.

ككما يحتوي المحرّك الجديد على تقنيات جديدة معزِّزة للفعالية من ضمنها “الإدارة الفعّالة للوقود” Active Fuel Management التي تعمل على إيقاف عمل الأسطوانات وفق الحاجة.

أهم المقالات