ديسمبر 07, 2018

أفضل شركة موظِفة في عالم صناعة السيارات هي..

لمن لا يعلم، تصدر سنويا تصنيفات مسح “يونيفيرسوم” للمهنيين الشباب لاختيار أفضل شركة موظِفة، والتي تشمل المهنيين الذين تتراوح خبرتهم بين سنة وثماني سنوات. وها هي مجموعة بي ام دبليو تحل في صدارة التصنيف مرة أخرى كأفضل شركة موظِفة لعام 2018.

كما حصدت الشركة الألمانية المركز الأول بين طلاب الأعمال في العامين 2017 و2018 أيضا. ونالت المركز الثاني بين المهندسين عام 2018 متقدمة من المركز الثالث في العام 2017.

هذا وتفوقت مجموعة BMW بين خبراء تكنولوجيا المعلومات مع حلولها في المركز الثالث، متقدمة من المركز الخامس في العام 2017، بعد شركتي غوغل ومايكروسوفت لتكون الأولى بين كافة شركات السيارات.

وبالتالي، يبدو أن أفضل شركة باتت معروفة بقدراتها التقنية، بحيث يوفر التطوّر في القطاع فرصة استثنائية للمواهب الشابة لصياغة مستقبل التنقل. فهذا ما يتطلع إليه خبراء تكنولوجيا المعلومات في كافة الشركات.

أفضل شركة موظِفة في ألمانيا

تجدر الإشارة إلى أنه في سبتمبر الماضي، تمكنت مجموعة بي ام دبليو أيضاً من أن تنال جائزة لتكون أفضل شركة موظِفة في ألمانيا بحسب مؤشر “تريندنس” للمهنيين الشباب لعام 2018. وقد شارك في الدراسة 18 ألف مهني يتمتعون بخبرة تتراوح بين سنة وعشر سنوات. وكما في السنوات السابقة، تمكنت مجموعة BMW من الحفاظ على الصدارة التي حصدتها للمرة الأولى عام 2012.

في سياق متصل، تظهر دراسات أخرى إلى أن مجموعة بي ام دبليو لا تجذب فقط المواهب الشابة في قطاع صناعة السيارات وإنما أظهر مؤشر “تريندنس” للمهنيين الشباب لعام 2018 الذي شمل 55 ألف خريج من مختلف المجالات إلى احتلال المجموعة المركز الأول في الهندسة والأعمال لعامين متتاليين 2017 و2018، بالإضافة إلى المركز الثاني بين طلاب تكنولوجيا المعلومات بتقدم من المركز الثالث في عام 2017، لتكون الأولى بين صانعي السيارات في ألمانيا.

وتبقى مجموعة بي ام دبليو إحدى أكثر شركات السيارات جذباً للمواهب على المستوى العالمي بحسب تصنيف “يونيفيرسوم” لعام 2018 والذي شمل 229 ألف طالب في الأسواق الاقتصادية الـ12 الأكبر. كما تقدمت المجموعة إلى المركز 17 في فئة الأعمال (16 في عام 2017) ورابعة في تكنولوجيا المعلومات والهندسة (الخامسة في عام 2017). وتبقى في طليعة شركات السيارات في الفئتين.

أهم المقالات