سبتمبر 24, 2014

أسطول من سيارات الأجرة الهجينة يغزو أبوظبي !

سلمت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات، أسطولا من سيارات تويوتا كامري الهجينة إلى شركة كارس للأجرة فرع أبوظبي، في خطوة تشكل إيذانا ببدء مرحلة جديدة لتوفير حلول النقل بسيارات الأجرة الصديقة للبيئة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكانت الفطيم للسيارات قد سلّمت أوائل العام الجاري، أسطولاً من سيارات تويوتا كامري هجينة لاستخدامها في شركة كارس للأجرة فرع دبي، وذلك من أجل توفير وسائل نقلة عامة مستدامة، بما ينسجم مع إلتزامات حكومة دولة الإمارات تجاه المحافظة على مستقبل بيئي أنظف.

حضر فعالية تسليم السيارات كل من محمد درويش القمزي، مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، وعبدالله سلطان الصباغ، المدير التنفيذي لشركة كارس للأجرة، وجون ويليامز، ، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين.

وقال المدير الإداري للفطيم للسيارات جون ويليامز في المناسبة: “تشتهر كامري بسمعة مثبتة في قطاع السيارات الهجينة، وبكفاءتها في توفير مستويات أداء لافتة من دون المساومة على الكلفة الإجمالية للملكية والتي تعد الأفضل ضمن فئتها. وهذا يجعل منها سيارة أساسية لجميع مشغلي الأساطيل الرئيسية. خلال فترة تشغيلها النموذجية الممتدة على 700000 كم تقريبا، تحقق سيارة تويوتا كامري الهجينة إنخفاضاً في إستهلاك الوقود بنسبة قدرها 35%، مقارنة بالمركبات العادية من نفس الفئة، بما يحقق لمالك السيارة توفيراً في كلفة الوقود يزيد على 50,000 درهم”.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لشركة كارس للأجرة عبدالله سلطان الصباغ أن “الأبحاث التي أجريناها اظهرت أن سيارات الكامري الـ 55 الجديدة التي ستدخل الخدمة في أسطولنا نتيجة لهذه الاتفاقية، ستؤدي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 3,085 طن خلال دورة حياة المركبة التي تقطع فيها مسافة تبلغ 700,000 كلم، بينما سيزيد مبلغ التوفير في كلفة الوقود وقطع الغيار على 3 مليون درهم”.

وكانت تويوتا قد احتفلت هذا العام بمرور 17 عاماً من الريادة في تقنية القيادة الهجينة، حيث باعت الشركة أكثر من 6 مليون مركبة هجينة مع قائمة طرازاتها من هذا النوع من السيارات، التي تضم حالياً 23 طرازاً في جميع أنحاء العالم، لتتفوق على أي شركة أخرى منافسة بأكثر من أربعة أضعاف.

ووفر أسطول تويوتا العالمي من السيارات الهجينة ما يزيد على 12 مليار لتر من الوقود، بالإضافة إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 34 مليون طن، مقارنة بنفس العدد من السيارات العادية من ذات الفئة.

أهم المقالات