أكتوبر 25, 2019

أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق.. قريبا في دبي!

سيارة “أسبارك أول” Aspark OWL هي مركبة يابانية الصنع وكهربائية بالكامل استطاعت تحطيم الأرقام القياسية العالمية لتصبح أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق في العالم، تتجه نحو دولة الامارات للمشاركة في فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2019.

فقد زوّدت سيارة “أسبارك أول” الخارقة بمحرك يولّد 1150 حصاناً يتيح لها الانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة في أقلّ من ثانيتين. وبالتالي تعدّ OWL أسرع سيارة كهربائية تمّ صنعها إلى الآن، ويتم تصنيعها حالياً في مدينة أوساكا باليابان، ويُتوقع أن تبلغ سرعتها القصوى 280 كلم في الساعة وقطع مسافة تصل إلى 300 كلم عند شحنها بالكامل.

أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق

تعليقا على هذا الحدث العالمي، أكد الرئيس والمدير التنفيذي لـ”أسبارك” ماسانوري يوشيدا أن “أسبارك أول تعدّ أسرع سيارة كهربائية خارقة عالية الأداء وخالية من الانبعاثات تمّ صنعها حتى اليوم. كما أنها أول سيارة كهربائية يابانية خارقة تعد بأن تكون إحدى أقوى السيارات التي تمّ ابتكارها على الإطلاق”.

وأضاف: “سيشكّل الشرق الأوسط سوقاً مهماً بالنسبة إلى سيارات Aspark  ويسعدنا جداً الكشف عن النسخة النهائية من OWL في معرض دبي الدولي للسيارات 2019، أكبر فعالية سيارات في الشرق الأوسط.”

هذا ويشارك أيضاً في المعرض مصنّع السيارات المترفة والمبتكرة اللبناني Zedro SAL والذي سيطلق طراز Notorious الجديد القابل للتعديل والذي يولّد 1250 حصاناً. أما علامة السيارات المترفة HongQi والتي تملكها شركة FAW Car الصينية فستطرح ما لا يقلّ عن ستة طرازات جديدة.

ومن الشركات المصنعة اليابانية أيضا، عبر المدير الإداري لنيسان الشرق الأوسط تييري صباغ عن سعادته بمشاركة نيسان في الدورة الـ15 من المعرض “حيث نتطلّع لمنح الزوار لمحة عن ابتكاراتنا التي جئنا بها إلى المنطقة من أجل المساهمة في انتقال الجميع إلى عالم آمن ومستدام ومشوّق”.

تجدر الإشارة إلى أن معرض دبي الدولي للسيارات 2019 هو الحدث الأبرز الذي يقام كل عامين وينتظره بشغف كثير من المتسوقين والراغبين بشراء سيارات جديدة وعشاق عالم السيارات على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وستقام فعاليات الدورة الخامسة عشرة خلال الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر 2019 بمقره المعتاد في مركز دبي التجاري العالمي.

أهم المقالات