مارس 21, 2016

أسرع ثور من شركة لامبورغيني، سنتيناريو، تكريماً لمؤسس الشركة

كيف يمكن لشركة كانت تصنع الجرارات أن تتمكن من استحواذ اهتمامنا ولفت انظارنا في عالم السيارات في كل مرة تطلق نموذجاً جديداً.
فعلتها مرة أخرى شركة لامبورغيني عندما فاجأت العالم بثورها الجديد سنتناريو ، خلال معرض جنيف للسيارات ٢٠١٦.

كيف لا وهذا الطراز هو تكريم لمؤسس الشركة فيروشيو لامبورغيني الذي لو كان لا يزال حياً، لأصبح عمره ١٠٠ عاماً. من هنا أتت تسمية السيارة سنتيناريو والذي يعني مئة عام في اللغة الإيطالية. وفي هذه المناسبة، سمحت الشركة لمهندسيها بإطلاق العنان لمخيلتهم، فأعطوه هذا الشكل الأيروديناميكي عبر العديد من فتحات ومجاري الهواء، والعودة لبعض الأصول عبر إعتماد المصابيح الأمامية العرضية.

تقنياً، يجلس الجسم الخارجي المؤلف كله من ألياف الكربون على هيكل نموذج أفينتادور السابق، مع نفس المحرك المؤلف من ١٢ أسطوانة ولكن مع تعديل وتحديث لترتفع قوته من ٦٩٠ إلى ٧٧٠ ثوراً هائجاً، ليصبح سنتيناريو الثور الأقوى في أسطول لامبورغيني. بوزن ١٥٢٠ كلغ، يتمكن سنتناريو من التسارع من صفر إلى ١٠٠ ك/ساعة خلال ٢٫٨ ثانية ليصل إلى سرعة قصوى تتخطى ٣٥٠ ك/ساعة، عبر علبة تروس من سبع سرعات ينقل الحركة إلى نظام دفع رباعي دائم. أما التحديث الأهم يأتي في نظام القيادة الذي يتحكم بدوران العجلات الأربع، معطياً السيارة المزيد من الثبات عند السرعات العالية، وقطر دوران أصغر في المساحات الضيقة.

وقد أتى هذا الطراز مع العديد من التحديثات التكنولوجية الفريدة، كنظام قياس الوقت إن أردت القيام بجولات سريعة على الحلبة، مع نظام معلومات يخبرك بكل التغييرات المهمة خلال جولة السرعة. يمكن حتى مقارنة أداء السيارة مع غيرها من سيارات السنتيناريو إن وجدت على نفس الحلبة عبر هذا النظام الذي يسمح بالتواصل السريع.

الدخول إلى المقصورة الداخلية يتم عبر أبواب المقص الشهيرة في سيارات لامبورغيني. وتأتي مليئة بألياف الكربون والكنفس ويستطيع المالك المحظوظ أن يختار الألوان التي تناسب ذوقه. تشبه المقصورة إلى حدٍ ما مقصورة طائرة حربية مع كل الأزرار الخطيرة.

كل ذلك يأتي بثمن يقارب ال-٢ مليون دولار أميركي، وبعدد محدد يصل إلى ٤٠ سيارة فقط. وقد بيعت كلها قبل البدء بتصنيعها حتى!

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بعد العاصفة الرملية.. هكذا تنظف مصابيح سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

أهم المقالات