مايو 11, 2023

أستون مارتن دي بي إكس 707 إيه إم آر 23 الجديدة.. مستوحاة من سيارات السباق

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق الإصدار الحصري إيه إم آر 23 من سيارة دي بي إكس 707 الرياضية متعددة الاستخدامات وفائقة الفخامة والأقوى أداءً في العالم، وذلك احتفاءً بنجاحات فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1.

ويستوحي الإصدار الجديد تسميته من سيارة العلامة المخصصة لسباقات الفورمولا 1، ليقدم سيارة دي بي إكس 707 تجمع بين مزايا سيارة الفورمولا 1، إيه إم آر 23، والسيارة الطبية الرسمية في سباقات الفورمولا 1.

وحقق فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1 بداية مذهلة في موسم 2023 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، حيث يشغل الفريق حالياً المركز الثاني في ترتيب الصانعين 2023.

وقدم فرناندو ألونسو أداءً قوياً في الجولة الافتتاحية في البحرين ليصل إلى منصة التتويج في نهاية السباق، فيما حقق لانس سترول مركزاً جيداً خلفه رغم تعرضه لحادث أثناء ركوب الدراجة الهوائية. وتابع ألونسو تألقه مع وصوله إلى منصة التتويج في سباقات المملكة العربية السعودية وأستراليا، وأخيراً في ميامي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

واحتفالاً بهذا النجاح، تطلق العلامة إصدار إيه إم آر 23 لسيارة دي بي إكس 707 لتعزيز حضورها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات وفائقة الفخامة.

وتتميز سيارة دي بي إكس 707 الجديدة بلون فريد ومزايا استثنائية يقدمها فريق خدمات التخصيص كيو باي أستون مارتن، كما تجمع بين سمات عالم الفورمولا 1 وخصائص أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات فخامة وقوة في العالم، مما يمنحها مظهراً حيوياً يحاكي تصميم سيارات السباق.

ويوفر إصدار إيه إم آر 23 لمسات حصرية لهيكل السيارة الخارجي، بما يشمل الطلاء الأخضر الشهير، والشعار الفريد لكيو باي أستون مارتن، وملاقط الفرامل بلونها الأخضر الفريد.

ويحظى الإصدار الجديد بلمسات من اللون الأخضر الليموني الذي يضفي على هيكل السيارة الكربوني مظهراً شبيهاً بسيارة الفورمولا1 إيه إم آر 23 والسيارة الطبية الرسمية في سباقات الفورمولا 1.

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بتطريزات متباينة تجمع بين اللونين الأخضر الليموني والأسود، بالإضافة إلى طبقات وإكسسوارات من ألياف الكربون وقماش الساتان الداكن. كما يظهر شعار إيه إم آر 23 على فواصل الأبواب ليؤكد على معايير أستون مارتن الفريدة في تصميم سيارات السباق.

وتجمع سيارة أستون مارتن دي بي إكس 707 بين الكفاءة العالية والأداء الديناميكي المتفوق والتصميم المذهل والفخامة منقطعة النظير. كما توفر للسائق أعلى درجات الدقة والتحكم، وتتميز بإضافة تحسينات على المحرك وناقل الحركة ونظام التعليق والفرامل والأنظمة الإلكترونية والخصائص الديناميكية الهوائية، مما يقدم مفهوماً جديداً لقوة الأداء وتجارب القيادة الممتعة.

ويضفي إصدار إيه إم آر 23 مظهراً مميزاً يشبه سيارات السباق ويسلط الضوء على مزايا سيارة دي بي إكس 707 التي تركز على السائق. وتتوفر للعملاء الآن إمكانية طلب إصدار إيه إم آر 23 من سيارة دي بي إكس 707 مع مزايا إيه إم آر 23 الإضافية. 

أهم المقالات