يونيو 28, 2019

أحدث طرازات فاو الجديدة كليا X40 وT77 في السعودية

تشهد أحدث طرازات فاو – أبرزها سيارة X40 و T77 – تناميا قويا على الصعيد الدولي نظرا لانتمائهما لفئة السيارات المتعددة الاستخدامات ذات التصميم الأنيق، بالإضافة إلى تمتعها بالمساحات الرحبة وتجهيزها بأحدث تقنيات الأمان والراحة أثناء القيادة.

بناء على ما تقدم، أقامت مجموعة تأجير، الوكيل الحصري لسيارات فاو في المملكة العربية السعودية، حفل كبير أعلنت خلاله عن تدشين معرض فاو الجديد في مدينة جدة، وإطلاق أحدث طرازات فاو الجديدة كليا، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة تأجير الدكتور صالح ملائكة، والمدير التنفيذي لشركة الفاو العالمية السيد هايغوانغ شوو.

أحدث طرازات فاو الجديدة كليا X40 وT77 في السعودية

أحدث طرازات فاو

تم خلال الحفل الكشف عن السيارة المستقبلية T77 التي ستصل قريبا إلى السوق السعودي، حيث أحيط الحضور بعرض موجز عن مواصفات السيارة الصينية وفئاتها المتنوعة. بالإضافة إلى سيارة X40 الجديدة كليا للعام 2019، وإليكم التفاصيل.

تتمتع سيارة X40 بخطوط انسيابية تعزز رحابة السيارة من خلال المقدمة الكبيرة ذات الشبك العريض الذي يتوسط مصابيح كبيرة وأنيقة إلى الجانبين، تتسق بشكل منساب مع المنحنيات فوق العجلات التي تم تعزيزها بارتفاع عن باقي جسم السيارة.

الخطوط الجانبية تتبع نفس النمط الانسيابي وصولا إلى السقف المنحني قليلا نحو الخلف لتعزيز الثبات. أما صندوق الأمتعة الخلفي، فيمكن الوصول له بسهولة ويتميز بسعة تصل إلى 1370 لتر عند طي ظهر المقاعد الخلفية.

أحدث طرازات فاو الجديدة كليا X40 وT77 في السعودية

مواصفات طراز X40

كما يتمتع الطراز X40 بتصميم أنيق ومنظم للمقصورة الداخلية، حيث تم ترتيبه بعناية بحيث يحافظ على الرحابة المطلوبة من أجل راحة خمسة ركاب إلى جانب توفير الرفاهية والأمان التام.

بالنسبة للمواصفات الميكانيكية، حصلت X40 على محرك اقتصادي ذو تكنولوجيا ألمانية من 4 أسطوانات بسعة 1600 سى سى قادر على توليد قوة تصل إلى 114 حصانا. كما أنه مزود بتقنية Engine Idle Start & Stop System الذكية التي تساعد على توفير ما يقارب من 20% من استهلاك الوقود في أوقات الازدحام، وبذلك تستهلك السيارة قرابة 6.5 لتر من الوقود لكل 100 كلم.

تجدر الإشارة إلى أن X40 حاصلة على تقييم “خمس نجوم” في اختبارات السلامة والأمان C-NCAP بفضل حزمة من أنظمة الأمان التي تضم أربع وسائد هوائية وقضبان فولاذية لحماية السائق والركاب، نظام أمان الفرامل ABS و EBD، إلى جانب نظام منع استدارة العجلات حول نفسها عند بدأ الانطلاق والسير TSC ، بالإضافة الى تزويد السيارة بنظام الثبات الإلكتروني ESP، وأخيرا نظام منع سرقة السيارة Immobilizer.

أهم المقالات