يوليو 31, 2018

أبوللو تؤكد تمتع محركها بامكانيات هائلة

أبوللو هي علامة قامت على أنقاض جامبرت الا أنها قامت باطلاق طراز يؤكد مكانتها في فئة السيارات الخارقة.

طراز أبوللو انيستا ايموزيون أو اختضارا “IE” هو أحدث السيارات المنضمة لقطاع السيارات الخارقة من خلال تزويدها بمحرك مكون من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 6.3 ليتر الأمر الذي يساهم في انتاج 788 حصان، المميز في هذا المحرك أن نطاق دوران المحرك يتجاوز 9000 دورة في الدقيقة الا أن أحد المختصين رغب في معرفة لأي مدى يصل نطاق دران المحرك.

صرح المدير العام لعمليات التصنيع في شركة أبوللو رايان بيريس أن بامكان الزبائن التمتع بقوة أكبر في حال الرغبة، تتوفر حزمة من التعديلات على المحرك ليتمكن من انتاج 1100 حصان وأيضا يستطيع بلوغ 11000 دورة في الدقيقة مما يعتبر أمرا خارقا.

الهدف من انتاج سيارة أبوللو IE هو ليس لتسجيل أرقام قياسية فيما يتعلق بالسرعة أو التسارع بل هو اعادة عقارب الساعة للوراء وتذكير الناس أن هناك فئة GT1 تألقت بشكل لا مثيل له في السابق.

تحتوي سيارة أبوللو IE على نظام منع الانزلاق وهو أمر ضروري خاصة عند اختيار حزمة التعديلات التي تساعد على بلوغ 1100 حصان للمساعدة على دخول المنعطفات بكل سلاسة الا أنها لا تحتوي على أجزاء ديناميكية متحركة.

من الخارج تتمتع سيارة أبوللو IE بمظهر شرس جدا وانسيابي كذلك لاختراق الهواء دون أي عناء، من الخلف يبرز تصميم مخارج العادم الذي تتم طباعته عن طريق الطابعة ثلاثية الأبعاد لكن المفارقة الطريفة أن تكلفته توازي سعر سيارة بي ام دبليو M4، أبرز ما يمكن ملاحظته هو الأبواب التي تفتح على شكل أجنجة طائر النورس.

من الداخل مقصورة أبوللو IE هي بسيطة للغاية حيث أن معظم التركيز ينصب في جهة السائق، تبرز لوحة العدادات بتصميم مشابه للمركبات الفضائية، المقود هو أيضا يمتاز بتصميمه الاستثنائي كما أن باقي أجزاء المقصورة تتزين بأجزاء من ألياف الكربون.

يمكن الاختيار من أحد خياري الاطارات لسيارة ابوللو IE أحدهما للقيادة على الحلبات والآخر للطرق العادية علما أن كلاهما يؤمنان التماسك اللازم.  

أهم المقالات