فبراير 27, 2019

جاكوار XE الجديدة تحتوي على هيكل محسّن وتصميم داخلي فاخر جديد كلياً مع تكنولوجيا حديثة سهلة الاستخدام

جاكوار XE الجديدة هي الرد على منافساتها في الفئة التي تنافس بها مثل بي ام دبليو الفئة الثالثة التي باتت تتوفر بجيل جديد بالكامل ومرسيدس-بنز الفئة c، بالتالي لا بد من توفير ما يلزم لإقناع زبائن جاكوار بأن طرازاتهم تحتوي على ما يلزم من وسائل راحة ورفاهية وأيضا محركات توفر الأداء المطلوب وهو ما ترغب به شريحة الشباب.

يوفر التصميم الخارجي المحدّث لسيارة جاكوار XE الجديدة مظهراً أكثر قوة وحضوراً، وانطلاقاً من خصائص السيارة الأصلية الجميلة، تمت ترقية الجانب الرياضي في السيارة بتصميم معاصر يستمد إلهامه من طراز F-TYPE الرياضي، يعطي ذلك مظهرا أكثر عرضاً وانخفاضاً من السابق، بواجهة أمامية أكبر، وأشكال بصرية قوية وبارزة تعكس جودة أداء السياراة وديناميكيتها الهوائية.

جاكوار XE الجديدة

المصابيح الأمامية في جاكوار XE الجديدة تتكون بالكامل من مصابيح ليد مع مصابيح الإضاءة النهارية على شكل حرف “J” توفر مظهراً أكثر حضوراً. يحتوي الجانب الخلفي من السيارة مصداً بتصميم جديد وأضواء خلفية رشيقة مؤلفة بالكامل من مصابيح ليد بأشكال محدثة فريدة تتوافق مع العرض الإضافي.

تحتوي سيارات طراز R-Dynamic من جاكوار XE الجديدة على عناصر إضافية في التصميم الخارجي تتضمن السطح المنقوش المستوحى من أجنحة الطائرات وشبكة التهوئة المعدنية الممتدة إلى الجزء الخلفي من السيارة والتصاميم البديلة للعجلات.

التصميم الداخلي في جاكوار XE الجديدة يحتوي على ملامح السيارات الرياضية حاضرة في المقاعد ذات التصميم الرياضي والدرزات المتباينة، ومقابض تبديل التروس المصنوعة من الكروم اللامع وإشارة R-Dynamic على دواسات العتبات.

جاكوار XE الجديدة

يتميز التصميم الداخلي في جاكوار XE الجديدة المبني ببراعة والجديد كلياً باستخدام الكثير من المواد ناعمة الملمس والكسوة الممتازة وحواف الأبواب الجديدة العملية وسهلة الاستخدام. يحتوي  التصميم الداخلي على التكنولوجيا المتقدمة التي توفر المزيد من الراحة والجودة والاتصال لكل الركاب حيث تم تحسين كل جانب من المقصورة لتحقيق ملاءمة إضافية وسعة كبيرة والمزيد من الراحة للركّاب.

تصميم عجلة القيادة الجديدة في جاكوار XE الجديدة هو ذاته الموجود في طراز I-PACE الكهربائية حيث تحتوي على أشكال خفية تظهر عند تشغيل السيارة ومفاتيح تعمل باللمس توفر تحكماً سهلاً بعدة وظائف رئيسية.

تحتوي جاكوار XE الجديدة على نظام المعلومات Touch Pro Duo، المشترك مع سيارة I-PACE حيث أنه يقدم تحكماً حدسياً من خلال شاشتي لمس مدمجتين عاليتي الدقة كما يتم تقديم ميزة الشحن اللاسكلي وتكنولوجيا الإعدادات الذكية للمرة الأولى في سيارات XE.

جاكوار XE الجديدة

مرآة الرؤية الخلفية الذكية في جاكوار XE الجديدة تزيد من الأمان والملائمة أثناء القيادة عبر ضمانها حصول السائق على رؤية تامة للشارع خلفه. باستخدام كاميرا خلفية واسعة الزاوية، يوفر هذا النظام صوراً تُعرض على شاشة عالية الدقة مدمجة في مرآة الرؤية الخلفية، وتوفر رؤية خلفية لا يحجبها الركاب طوال القامة أو الإضاءة الضعيفة أو المطر.

تتكون جاكوار XE الجديدة من هيكل ألومنيوم يمتاز بالخفة والمتانة وهو ما يساهم بشكل كبير في التحكم الممتاز بالسيارة وأمانها وفعاليتها الاستنثائيين، يشكل الألومنيوم 75 بالمئة من الهيكل ويتوافق مع أنظمة الدفع الخلفي والرباعي المجرّبة بجانب نظام التعليق المتكامل ذي الأذرع المزدوجة في الأمام وفي الوصلة الخلفية بالإضافة إلى بعض من أفضل محركات جاكوار، لتحكم وأداء ديناميكي.

تحتوي جاكوار XE الجديدة على الوضع الديناميكي لعلبة التروس كواحدة من السمات الأساسية في جميع موديلات XE وهو ما يضاعف من شخصية السيارة الرياضية مع الانتقال الأسرع لناقل الحركة والاستجابة الأفضل لعزم الدوران وزيادة ثقل التوجيه. يمكن للسائقين أن يجعلوا تجربة القيادة أكثر سهولة بفضل نظام الديناميكيات القابلة للتهيئة حيث تسمح هذه الميزة للسائقين بضبط المركبة لتناسب تفضيلاتهم الشخصية عبر اختيار الإعدادات “المريحة” أو “الديناميكية” لكل من المحرك وناقل السرعة وعجلة القيادة عبر شاشة لمس مركزية.

كما تحتوي سيارة جاكوار XE الجديدة على ناقل حركة أتوماتيكي كميزة أساسية في موديلات الدفع الخلفي والدفع الرباعي حيث أن نظام عزم الدوران المتقدم في الدفع الرباعي وتكنولوجيا الديناميكيات الذكية لخط القيادة من جاكوار يحافظان على إحساس ورشاقة الدفع الخلفي لسيارات XE كما يساعد كلا النظامين من الأداء وقدرة السحب والثقة عند القيادة في مختلف الظروف الجوية، يوفر محرك البنزين بقوة 300 حصان والدفع الرباعي التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.7 ثواني.

سيارة جاكوار XE الجديدة متوفرة بخيارين بنزين محرك الإنجينيوم الذي يعمل بالبنزين بسعة 2.0 لتر متوفر بقوة 250 حصان و300 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك وبتسمية P250 أوP300 على التوالي.

مواصفات جاكوار XE الجديدة الأساسية تتضمن ناقل حركة أوتوماتيكي وعجلات بقياس 18 إنش، ومقاعد جلدية كهربائية، وأضواء خلفية وأمامية مزودة بمصابيح ليد بالكامل مع رسوم مميزة محدّثة بجانب ميزة المساعدة على الركن الأمامي والخلفي، تتوفر أيضا كتجهيز قياسي كاميرا الرؤية الخلفية ClearSight ومساعدة الحفاظ على المسرب.

يمكن للعملاء الاختيار بين مستويات S وSE وHSE، والتي تتوفر أيضاً بطراز R-Dynamic الرياضي من جاكوار XE الجديدة. توفر مجموعة من باقات الخيارات للعملاء مجالاً أوسع للتخصيص وهي:

  • باقة ديناميكيات التحكم: الديناميكيات القابلة للتهيئة، الديناميكيات التكيفية، الفرامل ذات الأداء المحسن، أقراص الفرامل الملونة، جناح على صندوق الأمتعة.
  • باقة التكولوجيا: شاشة العرض الأمامية، الزجاج الأمامي الشمسي، نظام Touch Pro Duo، شاشة السائق التفاعلية، الشحن اللاسلكي، مرآة الرؤية الخلفية ClearSight.
  • باقة الملاءمة: صندوق السيارة الذي يعمل بالإشارة، الدخول بلا مفتاح، التوجيه المعزز كهربائياً، مآخذ الكهرباء الإضافية.

باقة ترقية التصميم الداخلي الفاخر: دواسات العتبات اللامعة، مقابض برّاقة، إضاءة محيطية قابلة للتهيئة.

أهم المقالات