مايو 21, 2018

جاكوار إي-تايب زيرو.. أجمل ما في الزفاف الملكي

بغض النظر عن اهتمامك بالموضوع من عدمه، فإن حفل زفاف الأمير هاري، نجل الأمير تشارلز وحفيد ملكة بريطانيا إليزابيث، من الأميركية ميجان ماركل، لم يمكن ممكنا تجاهله,بسبب سيطرته على منصّات الإعلام وموافع التواصل الإجتماعي يوم السبت، وهنا لن نتحدّث عن تفاصيل الزفاف الملكي ، لكنّنا سنسلط الضوء على السيارة التي توجه بها العروسان لحفل الاستقبال المسائى.

السيارة الجذّابة هي جاكوار إي-تايب زيرو متطورة تتمتّع بمظهر كلاسيكى تعمل على الطاقة الكهربائية، وهى في نظر الكثيرين أجمل سيارة صديقة للبيئة فى العالم.

 جاكوار إي-تايب زيرو

وتشمل سيارة جاكوار إي-تايب زيرو محركًا كهربائيا بدون انبعاثات يولّد طاقة قدرها 22 كيلو واط، وبطارية ليثيوم إيون إضافية بتكلفة 35000 جنيه استرلينى ورقم لوحة السيارة المعدلة الكلاسيكية (E190518) والذي يرمز لتاريخ حفل الزفاف.

رغم أن سرعته القصوى تصل إلى 150 ميلا فى الساعة، إلا أن نطاقه الحقيقى يتراوح ما بين 170 ميلا و200 ميل فى الساعة، ويستغرق شحن البطارية بالكامل فى المنزل من 6 إلى 7 ساعات.

جاكوار إي-تايب زيرو

وتتسارع سيارة جاكوار إي-تايب زيرو التي تعتبر نسخة معدّلة من سياراة السلسلة الأولى “رودستر 5” التي تم إنتاجها العام 1968، من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.5 ثانية فقط، أي أسرع بثانية واحدة من السلسلة الأولى “إي-تايب”.

وتعتبر سيارة جاكوار إي-تايب زيرو، واحدة من ثلاث سيارات تعمل بالبطارية من إنتاج جاكوار التي تأمل إضفاء المزيد من المزايا على كل طراز جديد يبدأ فى العام 2020.

جاكوار إي-تايب زيرو

وتم الكشف عن هذه السيارة للمرّة الاولى العام الماضي في المهرجان التقني “تيك فيست” الذي نظّمته “جاكوار لاند روفر” في كلّية سنترال سانت مارتن بجامعة الفنون في لندنوتم تعديل السيارة بشكلها الحالي في منشأة أعمال كلاسيك ووكرس بمدينة كوفنتري.

أهم المقالات