يوليو 03, 2024

ثورة في عالم السيارات الكهربائية: بطارية جديدة تشحن في 5 دقائق فقط

ربما تكون شركة ناشئة بريطانية قد وجدت إجابة لإحدى إحباطات قيادة السيارة الكهربائية – الإنتظار لشحن البطارية.

قامت شركة Nybolt، التي تتخذ من كامبريدج مقراً لها، بتطوير بطارية ليثيوم أيون جديدة بسعة 35 كيلووات ساعة تم شحنها بنسبة 80٪ من 10٪ في أكثر من أربع دقائق بقليل في العرض التوضيحي الحي الأول لها الأسبوع الماضي.

هذا أسرع بكثير من 20 دقيقة أو نحو ذلك التي تستغرقها بعض السيارات الكهربائية حاليًا باستخدام شاحن سريع ، مثل Tesla (TSLA) Supercharger. كما أنها أقرب بكثير إلى الدقيقتين اللازمتين لتعبئة سيارة تعمل بالغازولين في المتوسط.

وقال ساي شيفاريدي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nybolt ، في بيان يوم الجمعة: “لقد فتح بحثنا المكثف هنا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة تقنية بطارية جديدة جاهزة وقابلة للتطوير الآن”. “نحن نمكن من كهربة منتجات وخدمات جديدة تعتبر حاليًا غير مجدية أو مستحيلة.”

وتقول الشركة إن تقنية Nybolt تستند إلى عقد من البحث بقيادة كلير جراي ، عالمة البطاريات في جامعة كامبريدج ، وشيفاريدي المتعلم في كامبريدج. المفتاح لقدرة بطارياتها على الشحن بسرعة فائقة دون تأثير كبير على عمرها الافتراضي هو تصميم يعني أنها تقلل من توليد الحرارة. كما يجعلها أكثر أمانًا لأن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يتسبب في اشتعال بطارية ليثيوم أيون وانفجارها.

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح المواد المستخدمة في صنع أنودات البطاريات بنقل أسرع للإلكترونات.

تجري شركة Nybolt حاليًا محادثات لبيع بطارياتها إلى ثماني شركات مصنعة للسيارات الكهربائية. تبلغ سعة البطارية 35 كيلووات ساعة ، وهي أصغر بكثير من بطارية 85 كيلووات ساعة في سيارة كهربائية أمريكية أكثر شيوعًا. ومع ذلك ، يمكن استخدام هذه التقنية في حزم بطاريات أكبر في المستقبل.

تعتبر أوقات الشحن الطويلة نسبيًا عيبًا رئيسيًا للسيارات الكهربائية المتوفرة حاليًا في السوق. إنها تبطئ الرحلات على الطرق وهي إزعاج للمالكين الذين لا يستطيعون شحن سياراتهم في المنزل.

وقال بول مارشمينت ، المستشار في Arval ، المتخصص في تأجير السيارات المملوكة لشركة BNP Paribas ، إن ابتكار Nybolt ، الذي تم اختباره في نموذج السيارة الرياضية للشركة ، مشجع بشكل خاص لأساطيل المركبات الكهربائية التجارية والسائقين الذين يعتمدون على السيارات الكهربائية في وظائفهم.

ومع ذلك ، فإن عقبة أخرى أمام اعتماد أسرع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا هي نقص البنية التحتية العامة للشحن.

ورحب جاك إيفانز ، المتخصص في مجال السيارات في Blackball Media ، بأخبار بطارية Nybolt التي تم اختبارها على المضمار يوم الخميس باستخدام شاحن سريع تيار مستمر 350 كيلووات من النوع الذي يصعب العثور عليه على الطرق البريطانية.

وقال “إن الوحدات المستخدمة لشحن بطارية Nybolt قليلة ومتباعدة في المملكة المتحدة ، لذا من أجل أن يحدث هذا تأثيرًا حقيقيًا ، هناك حاجة إلى زيادة في توفير الشواحن فائقة السرعة”.

وقال شيفاريدي لشبكة CNN إن عدد الشواحن السريعة يزداد في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، ويتوقع أن “يكون لدينا عدد كبير منها في كل مكان” بحلول نهاية العقد.

في أمريكا الشمالية ، ثلاثة من كل أربعة شواحن سريعة هي شواحن Tesla Superchargers ، وقد التزمت كل شركة تصنيع سيارات كبيرة تقريبًا في الولايات المتحدة بجعل السيارات الكهربائية متوافقة مع تقنية شحن Tesla ، والمعروفة باسم معيار الشحن في أمريكا الشمالية. تتماشى بطارية Nybolt مع شاحن Supercharger ، كما أخبرت الشركة الناشئة شبكة CNN.

وقال شيفاريدي: “نود أن نعمل مع Tesla وغيرها من الشركات المصنعة الرائدة (لتحقيق) رؤيتنا إلى حقيقة – بهدف جعل أوقات إعادة الشحن

أهم المقالات