يونيو 20, 2024

ثلاث سيارات جيب جديدة قادمة قريبا

لقد مرت جيب ببضع سنوات على إعادة تنشيط تشكيلتها. ظهرت سيارة جراند شيروكي الجديدة لأول مرة في عام 2021، تليها طرازي واجونير وجراند واجونير بعد ذلك، ومؤخرًا واجونير إس الكهربائية بالكامل، والتي ستطرح للبيع في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، يكشف عرض تقديمي من Stellantis’s 2024 Investor Day أن جيب لديها على الأقل ثلاث سيارات دفع رباعي أخرى في الطريق.

أول سيارات الدفع الرباعي الجديدة من جيب هي سيارة Renegade الجديدة. في العام الماضي، قالت الشائعات إن سيارة Renegade قد ماتت في الولايات المتحدة بعد طراز عام 2023، لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة الحجم ستذهب في إجازة قصيرة. يعد العرض التقديمي بسيارة Renegade جديدة بحلول عام 2027 بمحرك كهربائي. سيكلف “أقل من 25000 دولار لمتغير BEV []”.

وفي نفس العام، ستقدم جيب نسخة جديدة من كومباس المدمجة. كما ترددت شائعات عن توقف إنتاج كومباس بعد عام 2023، لكن جيب قدمت نسخة محدثة قليلاً لهذا العام وتخطط الشركة للحفاظ على لوحة الاسم حتى عام 2027 على الأقل.

بالإضافة إلى الأسماء التي نعرفها، لدى جيب أيضًا سيارة SUV ثالثة غير مسماة في الطريق. يسميها العرض التقديمي “New Mainstream UV،” ويتم وضعها كمركبة D-Segment – والتي من شأنها أن تضعها أسفل Grand Cherokee مباشرة في التشكيلة. سيتم وضعها جنبًا إلى جنب مع Wagoneer S و Recon الكهربائية بالكامل. سيتم طرح Recon للبيع في الولايات المتحدة العام المقبل.

ومن خلال هذه الخطط الجديدة، تأمل جيب في تعزيز حصتها في السوق من 45% إلى 85% في الولايات المتحدة وزيادة المبيعات عالميًا من مليون إلى 1.5 مليون. سيتم بيع مليون من سيارات الدفع الرباعي هذه في الولايات المتحدة. وترغب الشركة أيضًا في توسيع نطاق التصنيع في الولايات المتحدة من 760 ألف طراز إلى أكثر من مليون نموذج.

بحلول عام 2027، تأمل جيب أن يكون لديها 10 سيارات دفع رباعي أمريكية وشاحنة واحدة – غلاديتور – معروضة للبيع في الولايات المتحدة.

أهم المقالات