نوفمبر 10, 2018

تيكنوبالس روكيت Z سيارة الدفع الرباعي المناسبة للتخييم

يوجد العديد من المركبات الضخمة الحجم المعدة خصيصا لغايات التخييم والابتعاد عن ضجيج المدينة واستنشاق الهواء النقي كذلك، من هذه المركبات تيكنوبالس روكيت Z التي تحتوي على محرك في أسفل الهيكل من أجل توفير مساحة ممتازة للركاب.

بين كل فترة وأخرى نشاهد مركبات مميزة معدة للتخييم سواء أكانت مركبات عسكرية سابقة أو بيك اب ذات صندوق خلفي كبير أو فان أحيل للتقاعد، تيكنوبالس روكيت Z هي من هذه الفئة من المركبات التي تؤمن تميزا لا مثيل له خاصة لمن يريد التمتع بمشاهدة الطبيعة والاستراحة من ضغط العمل وما ينجم عنه من رتابة.

تيكنوبالس روكيت Z

من الخارج يبرز تصميم تيكنوبالس روكيت Z الشبيه جدا بالمركبات العسكرية من خلال الطلاء المموه لكنه أمر ضروري من أجل الإختباء خلال الطبيعة وعدم هجوم الحيوانات المفترسة، تبرز أيضا العجلات الكبيرة الحجم من أجل اجتياز أي عائق في الطريق بكل سهولة وكذلك الكشافات الموجودة في أعلى السقف لتأمين الإضاءة الكافية عند القيادة ليلا.

تيكنوبالس روكيت Z

ما يميز تيكنوبالس روكيت Z هو جهاز التعليق الذي تحتويه، يبلغ ارتفاعها عن سطح الأرض 60 سم لكن بالطبع يوجد عتبات تساعد على الصعود للأعلى، يمكن جهاز التعليق هذا صعود مرتفعات تصل زاويتها لغاية 52 درجة وهو أمر مميز خاصة في حال تم استعمالها للغايات العسكرية أو الجهات المختصة بحماية الطبيعة كذلك.

تيكنوبالس روكيت Z

المحرك الموجود في تيكنوبالس روكيت Z هو من هيونداي ويعمل بوقود الديزل، يتكون هذا المحرك من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 82 حصان وعزم دوران 196 نيوتن.متر، يمكن اختيار نمط قوة أعلى وهو99 حصان ويوفر عزم يبلغ 230 نيوتن.متر، علبة التروس يدوية من 5 نسب، يوجد أيضا نسبة منخفضة كما يوجد أيضا قفل تفاضلي لكلا المحورين من أجل عدم الغرز بغض النظر عن سطح الطريق.

تيكنوبالس روكيت Z

مقصورة تيكنوبالس روكيت Z بسيطة للغاية إلا أنها تمتاز بالعملانية، توجد كافة التجهيزات التي تتيح التحكم بكافة الوظائف في متناول السائق كما يوجد نظام صوت من أجل الترفيه، تتسع المقصورة فعليا لغاية 9 أشخاص لمن يريد اصطحاب أصدقائه أو أسرته في راحلة مميزة خارج المدينة.  

تيكنوبالس روكيت Z

أهم المقالات