يونيو 11, 2020

تويوتا C-HR غيرت نظرتنا إلى سيارات الهايبرد، ولهذا السبب ستنجح في السعودية

سيارات الهايبر بشكل عام تضع نواحي الانسيابية والفعالية في مقدمة أولوياتها، ولهذا السبب كثيرا ما نجد سيارات الهايبر تختلف عن شقيقاتها التقليدية من حيث التصميم، بسبب سعي المهندسين لتحقيق أعلى قدر من الفعالية الانسيابية.

لكن تويوتا حققت نقلة نوعية فعلا في موضوع التصميم الآن، مع إطلاق طراز C-HR الذي بات الآن متوفرا في المملكة العربية السعودية عبر معارض شركة عبد اللطيف جميل.

فعلى العكس من سيارات الهايبر الأخرى، ما يميز تويوتا C-HR هو تصميمها الرائع الفريد. هذا التصميم كنا قد شاهدناه مع إطلاق النسخة الاختبارية منها في معرض باريس عام 2014، ومعرض فرانكفورت عام 2015. اسليارة جمعت بين الخطوط الرياضية لسيارات الكوبيه، مع تصميم مميز لخط السقف الرياضي فيها، وسيارات الدفع الرباعي في قسمها السفلي، مما أعطاها شكلا مميزا رياضيا، يجمع بين صلابة سيارات الدفع الرباعي وإثارة سيارات الكوبيه الرياضية.

تويوتا C-HR

طبعا تويوتا هي رائدة تقنيات الهايبرد في العالم، والتي أطلقتها بشكل تجاري واسع مع تويوتا بريوس الشهيرة. لكن إطلاق C-HR يمثل مرحلة جديدة من سيارات الهايبرد التي بات تصميمها الخارجي والداخلي، وتجهيزاتها المتقدمة تعكس التكنولوجيا المتميزة التي تتمتع بها، وتعكس فعلا تطلعات جيل الشباب لسيارات تتمتع بتصميم مميز وتكنولوجيا متقدمة.

هذا الأمر يظهر جليا في نظام الدفع المتقدم الذي يضم محرك بنزين بسعة 1.8 ليتر مع محرك كهربائي، يضمن للسيارة القوة العالية المطلوبة لتقدم أداء مميزا، ولكن في نفس الوقت توفر استهلاكا متدنيا جدا للوقود، إذ يصل معدل استهلاك تويوتا C-HR للوقود إلى 23.9 كلم/لتر فقط، مع انبعثات ضارة لا تذكر بالمقارنة مع المحركات التقليدية.

تويوتا C-HR

لكن ما يميز مواصفات تويوتا C-HR هو أنه يمكن قيادته كأي سيارة عادية دون الشعور بأي اختلاف، ودون استخدام وقود مخصص لها مثلا. إذ يمكن قيادة تويوتا C-HR بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية لمدة معينة، من خلال نظام الدفع الكهربائي. ولكن عملية التحويل بين استخدام قوة محرك البنزين والمحرك الكهربائي يتم أوتوماتيكيا بحسب سرعة السيارة وأسلوب القيادة.

أما عملية شحن هذه البطاريات فتتم تلقائيا سواء من خلال محرك البنزين أو باسترجاع القوة عند الضغط على المكابح وخفض سرعة السيارة، وليس من خلال استخدام مصدر طاقة خارجي أو كابل لإعادة شحنها.

وصول السيارة إلى أسواق المملكة العربية السعودية عير شركة عبداللطيف جميل للسيارات يعني حتما أنها ستصبح خيارا حقيقيا للشباب في المملكة. إذ تعود علاقة عبد اللطيف جميل وتويوتا إلى أكثر من نصف قرن، وباتت شركة عبداللطيف جميل للسيارات واحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم، لتدعم عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجيا في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لضيوفها أينما كانوا.

تويوتا C-HR

أهم المقالات