مايو 17, 2020

تويوتا هايلاندر 2021.. أضخم سيارة دفع رباعي من الصانع الياباني

ستطرح هايلاندر، أكبر سيارات الدفع الرباعي الهجينة من تويوتا، للبيع في أوروبا الغربية العام المقبل. وتتوفر سيارة هايلاندر بالفعل في أمريكا الشمالية وأستراليا (حيث يتم تسويقها باسم Kluger) وروسيا وأجزاء أخرى من العالم، وستصل تويوتا هايلاندر إلى الأسواق الأوروبية في أوائل عام 2021 مجهزة حصرياً بمحرك هجين كامل ومعيار AWD-i للمنافس فورد إكسبلورر الهجينة.

وذكر موقع carscoops أنه استناداً إلى منصة GA-K من تويوتا، تعتبر Highlander سيارة دفع رباعي ضخمة وفقاً للمعايير الأوروبية، ويبلغ طولها 4،950 ملم ويتيح ذلك تصميماً قياسياً بسبعة مقاعد وحجم 658 ليتراً مع وضع جميع المقاعد في مكانها. عندما يتم طي مقعدي الصف الثاني والثالث، تزداد سعة الحمولة إلى 1909 ليترات.

يمكن الوصول إليه بواسطة باب خلفي يعمل بالطاقة بواسطة مستشعر، ويمكن توسيع مساحة التمهيد التي تبلغ 658 ليتراً ومع التخزين الإضافي تحت الأرضية بشكل كبير من خلال الطي المسطح بالكامل لمقاعد الصف الثالث والثاني، ما يجعل سعة التحميل تصل إلى 1909 ليترات.

تعِدّ هايلاندر مساحة حقيقية تتسع لسبعة مقاعد، ويوفر أماكن إقامة فسيحة لشخصين بالغين في الصف الثالث، مع سهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثاني 180 مم المنزلقة. في المواصفات الأوروبية، تأتي تويوتا هايلاندر في مجموعة من أنظمة ألوان الأسود أو الجرافيت، مع سبائك قياسية 20 بوصة، وباب خلفي كهربائي، ومآخذ USB كهربائية في مناطق الجلوس في الصف الأول والثاني، بالإضافة إلى مقصورات تخزين شاملة.

تتضمن الميزات أيضاً شاشة وسائط متعددة مقاس 12.3 بوصة مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وشاشة عرض رأسية، وApple CarPlay، وAndroid Auto، بالإضافة إلى شحن الهاتف اللاسلكي، وتهوية المقعد ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية القابلة للتحويل.

تأتي الطاقة من نظام تويوتا الهجين الكامل من الجيل الرابع الذي يجمع بين محرك بنزين من دورة أتكينسون سعة 2.5 ليترين مع محركات كهربائية أمامية وخلفية وبطارية قوية من نيكل ميتال هيدريد تقع تحت مقاعد الصف الثاني. وتبلغ قوة النظام المدمجة 244 PS (241 حصاناً).

يتيح مفتاح تحديد وضع القيادة للسائق اختيار أحد أوضاع القيادة الأربعة المتاحة والتي تشمل الوضع الاقتصادي والعادي والرياضي والممر. ويمكن استخدام جميع الأوضاع الأربعة عندما تعمل السيارة في وضع EV القابل للتحويل بشكل منفصل.

ستقدم هايلاندر في أوروبا أحدث مجموعة من أدوات سلامة تويوتا. وهي تتألف من نظام ما قبل الاصطدام (PCS) مع مساعد التوجيه النشط، ونظام تثبيت السرعة التكيفي كامل المدى مع نظام مساعد إشارات الطريق (RSA)، ومساعد تتبع المسار (LTA) ، وتنبيه مغادرة المسار (LDA)، وشعاع تلقائي عالي (AHB)، وطريق مساعد تسجيل الدخول (RSA).

أهم المقالات