نوفمبر 11, 2019

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري تتمتع بطابع الجيل الرابع منها

لا يزال البعض يفضل اقتناء الجيل الرابع من طراز تويوتا سوبرا ولا يرغب بالتفكير بإقتناء الجيل الحالي منها، تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري تحتوي على زوائد تذكر بالجيل الرابع.

من ضمن ما جرى الكشف عنه في معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 تبرز تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري التي تم استلهام تصميم بعض اكسسواراتها من الجيل السابق منها.

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

تم الإكتفاء بالتصريح أن المحرك الموجود في الإصدار التذكاري من تويوتا سوبرا المكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر قادر على انتاج ما يزيد عن 500 حصان فقط دون أية تفاصيل أخرى.

يستطيع المحرك انتاج قوة زائدة بسبب التعديل على إعدادات ضبط كلا من وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك وإضافة شاحن تيربو جديد يساعد على إدخال نسبة هواء إضافية للمحرك بجانب نظام عادم جديد.

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

الجدير بالذكر أن ناتج قوة المحرك من الجيل الحالي مع إدخال التعديلات الملائمة يمكن أن يبلغ أرقاما كبيرة لكن يجب الإنتظار لمعرفة إمكانية انتاج ما يزيد عن 1000 حصان أم لا كما كان الأمر مع الجيل السابق الذي كان يحتوي على محرك “2JZ” ذو القابلية العالية للتعديل.

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

من ضمن ما يميز تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري من الخارج وجود مشتت الهواء الأمامي الذي أصبح يتمتع بتصميم أكثر بروزا للأمام وأيضا وجود شفرات بارزة على الأطراف مما يساعد على توفير طابع أكثر شراسة.

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

الناحية الجانبية من السيارة تتميز بدورها من خلال العجلات الخماسية الأذرع الثلاثية التشعبات بقياس 19 بوصة مما يمنح السيارة المزيد من الطابع الرياضي لمن يعتقد أن الزوائد القياسية لا توفر ذلك.

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

الجهة الخلفية من طراز سوبرا الإصدار التذكاري هي الأكثر تأثرا بالجيل السابق لذات الطراز، يبرز ذلك من خلال الجناح الخلفي وأيضا المصابيح الخلفية التي تحتوي على دوائر بداخلها والتي تم صنعها من خلال الإستعانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

تويوتا سوبرا الإصدار التذكاري

من ضمن ما جرى تعديله على تصميم الجهة الخلفية كذلك مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح يتمتع بشفرات أكبر حجما تتوزع على الأطراف فيما جرى وضع زوج مخارج العادم في وسط الصادم الخلفي مما يمنح السيارة طابعا شبيها بسيارات السباق.

أهم المقالات